شاليهات في لبنان


تعد لبنان واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في الشرق الأوسط، وتتميز بطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق، وهي وجهة مثالية للاستمتاع بالإجازات وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة. ومن بين الأماكن الرائعة للاقامة في لبنان، تتصدر الشاليهات قائمة الخيارات الشهيرة والمحبوبة.

تقدم الشاليهات في لبنان تجربة إقامة فريدة ومختلفة عن أماكن الإقامة الأخرى، حيث توفر الخصوصية والهدوء والمساحة الواسعة التي تتيح للنزلاء التمتع بإطلالات خلابة على الطبيعة الجميلة. وتتوفر الشاليهات بمساحات وتصاميم متنوعة لتناسب احتياجات وميزانية النزلاء، بدءًا من الشاليهات الصغيرة المناسبة للزوجين وحتى الشاليهات الكبيرة التي تناسب العائلات والأصدقاء.

وبالإضافة إلى الخصوصية والراحة التي توفرها الشاليهات، يتوفر في العديد منها مجموعة من المرافق والخدمات الرائعة مثل حمامات السباحة والحدائق الخضراء والمطاعم والمقاهي وغيرها من المرافق الترفيهية الأخرى.

وتشتهر العديد من المناطق في لبنان بوجود الشاليهات الجميلة، مثل الجبل والساحل وبعض المدن الصغيرة الرائعة. ويمكن للزوار الاختيار بين العديد من الخيارات الرائعة في جميع أنحاء البلاد، مما يجعل لبنان وجهة مثالية للإقامة في الشاليهات.

1- ما هي أفضل مناطق لتأجير شاليه في لبنان؟
توجد العديد من المناطق السياحية الرائعة في لبنان التي تضم بعض الشواطئ الخلابة، مثل منطقة جبيل، باترون، الجية، العمشيت، جونية، وغيرها. كما يوجد شاليهات في جبال لبنان كمنطقة الفرن، الشوف، كفردبيان، وغيرها.

2- ما هي المرافق التي توفرها الشاليهات في لبنان؟
تختلف المرافق والخدمات المقدمة في الشاليهات في لبنان حسب منطقة التأجير ومستوى الشاليه نفسه. فمنها من يوفر خدمات الإنترنت والتدفئة والتكييف ونادي رياضي وحمام سباحة وغيرها، ومنها من يوفر خدمة التنظيف اليومي والمطاعم الداخلية والخدمة المنزلية الكاملة.

3- ما هي تكلفة تأجير شاليه في لبنان؟
تختلف التكلفة حسب الموقع والمنشأة والمدة، وتتراوح من 100 دولار إلى 1000 دولار في الليلة الواحدة.

4- هل يمكن الحصول على الشاليهات بشكل يومي؟
نعم، يمكن الحصول على شاليهات في لبنان بشكل يومي، والتكلفة تختلف حسب المنشأة والمدة.

5- هل يوجد خدمة تنظيف في الشاليهات؟
نعم، يوفر معظم أصحاب الشاليهات خدمة التنظيف اليومي، وتختلف تكلفة هذه الخدمة حسب المنشأة.

افضل شاليهات الصيف في لبنان

يوفر لبنان الكثير من الشاليهات الرائعة التي تلبي احتياجات جميع الأسر والمسافرين. فيما يلي قائمة من 15 فقرة بأفضل شاليهات الصيف في لبنان:

1- شاليهات بورتماتيك: تقع في كفردبيان على الشاطئ مباشرة، ويتميز هذا الموقع بإطلالته الخلابة على البحر وجوه المنتجع الساحر.

2- شاليهات مار فيول: تقع في عدلون ، وتتميز بتصميمها الفريد وجوه الشاليهات الخاص.

3- شاليهات جنينة باي: تقع في جونية وهي مثالية للعائلات، وتتميز بمجموعة من المرافق الرائعة والإطلالات الخلابة.

4- شاليهات الصخرة: تقع في جونية وتوفر إطلالات مذهلة على البحر الأبيض المتوسط.

5- شاليهات أون سي: تقع في جبيل وتتميز بإطلالات رائعة على البحر وجوه الشاليهات الساحر.

6- شاليهات هوليداي تان: تقع في جونية على بعد ٢٠ كم من بيروت، وتوفر عدة نماذج من الشاليهات والمسابح الخاصة بها.

7- شاليهات ساندي بيتش: تقع في صور على الشاطئ الرملي النقي وتطل على البحر الأبيض المتوسط، مما يوفر بيئة مثالية للاسترخاء والتمتع بالأنشطة الرياضية المائية.

8- شاليهات سيلفر بيتش: تقع في الشوف وتتميز بإطلالاتها على البحر وجو الكوخ الراقي.

9- شاليهات التواصل: تقع في الجية وهي مكان مثالي لعطلة صيفية هادئة ومريحة، حيث يوجد مسبح كبير وحديقة رائعة للأطفال.

10- شاليهات الريفييرا: تقع في بحمدون ويوفر الموقع إطلالات رائعة على جبال لبنان والأخضر الطبيعي.

11- شاليهات بلو باي: تقع في جونية على الشاطئ وتوفر أكثر من ٣٠٠ شاليه متنوع للاختيار من بينها، إضافة إلى المطاعم والمرافق الرياضية.

12- شاليهات الفنار: تقع في الفنار وتتميز ببيئتها الهادئة، ومجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية.

13- شاليهات برايت بيتش: تقع في المنصورية على الشاطئ وتوفر مسبح خاص ومرافق مميزة للأطفال والعائلات.

14- شاليهات رانجلي: تقع في دير القمر وتوفر شاليهات فاخرة على شاطئ خاص، إلى جانب المرافق الرياضية والترفيهية.

15- شاليهات برايفت فالي: تقع في الروشة وتتميز بإطلالاتها الخلابة على وادي الليطاني وجو الحديقة الخضراء الجميلة. تتوفر فيها شاليهات فاخرة تتمتع بمسابح وأجواء خاصة وفخمة.

تكلفة واسعار الشاليهات في لبنان

تكلفة وأسعار شاليهات في لبنان يتم تحديدها بالشكل التالي:

1- الموقع: تختلف التكاليف والأسعار حسب المنطقة التي يقع بها الشاليه. الشاليهات القريبة من البحر والمناطق السياحية الأخرى تكون أغلى بكثير من الشاليهات النائية والمتواجدة في المناطق الريفية.

2- التصميم و الأثاث : يقوم أصحاب الشاليهات بتزيين الشاليه بأثاث مختلف، تصميم داخلي مميز ومزود بجميع المرافق والأدوات والخدمات اللازمة، مما يرفع من سعر الشاليه.

3- المساحة: تختلف أسعار الشاليهات بحسب مساحتها، وعدد الغرف والحمامات، حيث تكلف الشاليهات الكبيرة والفاخرة بكثير من الصغيرة والبسيطة.

4- فترة الإيجار: يختلف سعر الإيجار حسب فترة الإيجار، وتكون الأسعار أغلى خلال فصل الصيف وأيام العطلات الرسمية.

5- الموثوقية: يمكن أن يكلف الشاليه على أساس الشهرة والشعبية لدي المستأجرين,عموما شاليهات الشركات المعروفة أكثر موثوقية, لذلك تكون أسعارها اضافية ومختلفة عن الشاليهات العادية.

6- الترفيه: توجد العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن يتم القيام بها داخل الشاليه، مثل الألعاب المائية، والأنشطة الرياضية، وغيرها, وهذا يرفع من أسعار الشاليه.

7- الإضافات اللوجستية: بعض الشاليهات توفر الخدمات اللوجستية المختلفة، مثل الطعام، والمشروبات، وأصناف الوجبات الخفيفة الأخرى، ويكون سعر الإيجار أعلى بالتالي.

8- الموسم: الشاليهات تختلف بأسعارها بحسب الموسم أشهر الشتاء و الصيف أكثر شعبية و تكون تكلفة الإيجار أعلى بالتالي.

9- مجمعات الشاليهات: تكون مجموعة الشاليهات الخاصة والمجهزة بخدمات متميزة أعلى في الأسعار من تلك الشاليهات العادية التي تقدم الخدمات الأساسية فقط.

10- المرافق المتوفرة: توجد بعض الشاليهات التي توفر للزوار محطات شواء، ومساحات خارجية للاسترخاء، وغيرها من المرافق, ويكون سعر الإيجار أعلى بالتالي.

11- المدة الزمنية: يختلف سعر الشاليه بحسب فترة الايجار, فبروز الغداء مثلاً يختلف عن الإقامة ليلة كاملة، وكلما زادت المدة الزمنية للإيجار زادت تكلفة الإيجار.

12- الثمن: تتوفر تشكيلة واسعة من الشاليهات في لبنان، تبدأ الأسعار في الغالب من 50 دولارًا لليلة إلى 500 دولارًا لليلة في بعض الأماكن الأكثر تميزًا.

13- الموسم و فترة الايجار: تتضاعف أسعار الإيجار في بعض المناطق السياحية الشهيرة مثل جبل لبنان و الجنوب اللبناني خلال فصل الصيف.

14- صيانة الشاليه: يتم تضمين رسوم الصيانة في بعض العروض التأجيرية ، والتي يشترط فيها على المستأجرين تقديم شيء ما من الدعم في الصيانة أثناء إقامتهم في الشاليه.

15- الإيجار الشهري: قد يتصف البعض بالمواظبة على الإقامة بجوار الطبيعة، والبعض يفضل استئجار الشاليه لفترة قصيرة، كما يوجد بعض الأفراد الذين يستأجرون الشاليه للإقامة الشهرية, وعليه فتكون الأسعار للإيجار الشهري أعلى قليلاً من الإيجار اليومي.

لذلك, يمكن القول بأن تكلفة وأسعار شاليهات في لبنان تبدأ من 50 دولارًا لليلة وتصل إلى 1000 دولارًا لليلة في الشاليهات الراقية، وقد تزداد التكاليف أو يصبح الإيجار الشهري أعلى بنسبة معقولة في بعض الحالات.

الاماكن الرومانسية لتأجير شاليه في لبنان

  1. منتجع كهرباء المياه – جزين
  2. منتجع باب الحارة – دير الزهراني
  3. شاليهات مرتفعات الارز – بشري
  4. منتجع كفر صوفان – عاليه
  5. منتجع الرقاد – جبيل
  6. منتجع برمانا فالي – برمانا
  7. منتجع المزار – بيت الدين
  8. منتجع فندق مونبليزير – أفيدوس
  9. شاليهات بمنتجع نبع الوحي والرضوان – البترون
  10. منتجع بالما باي – الدامور
  11. شاليهات بمنتجع هوليداي بيتش – جونية
  12. منتجع بيافا – جزين
  13. منتجع بيت القصيدة – الشويفات
  14. منتجع كلودز – زحلة
  15. منتجع جامعة المعرفة – بيت الشعار
  16. منتجع الأشجار – بعبدا
  17. منتجع لو ميرديان – جبيل
  18. شاليهات بمنتجع استي فيو – جونية
  19. منتجع ديفا – بعبدا
  20. شاليهات بمنتجع حمامات العليلي – زحلة

شاليهات عائلية للاقامة في لبنان

  1. منتجع كهرباء المياه – جزين
  2. منتجع باب الحارة – دير الزهراني
  3. شاليهات مرتفعات الأرز – بشري
  4. منتجع كفر صوفان – عاليه
  5. منتجع الرقاد – جبيل
  6. منتجع برمانا فالي – برمانا
  7. منتجع المزار – بيت الدين
  8. منتجع فندق مونبليزير – أفيدوس
  9. شاليهات بمنتجع نبع الوحي والرضوان – البترون
  10. منتجع بالما باي – الدامور
  11. شاليهات بمنتجع هوليداي بيتش – جونية
  12. منتجع بيافا – جزين
  13. منتجع بيت القصيدة – الشويفات
  14. منتجع كلودز – زحلة
  15. منتجع جامعة المعرفة – بيت الشعار
  16. منتجع الأشجار – بعبدا
  17. منتجع لو ميريديان – جبيل
  18. شاليهات بمنتجع استي فيو – جونية
  19. منتجع ديفا – بعبدا
  20. شاليهات بمنتجع حمامات العليلي – زحلة
  21. شاليهات بمنتجع أدم – جبيل
    يقع هذا المنتجع على بعد دقائق فقط من مدينة جبيل، ويتميز بشاليهات عائلية جميلة تتضمن غرف نوم وصالون ومطبخ وحمامات، بالإضافة إلى مسبح خاص ومنطقة للشواء.
  22. شاليهات بمنتجع فندق جراند هيلز – برمانا
    تتوفر في هذا المنتجع شاليهات عائلية متعددة الغرف والمستويات، وتحتوي على مرافق كاملة وعصرية، كما تضم المنطقة مسابح وملاعب رياضية ومنطقة للألعاب.
  23. شاليهات بمنتجع لو رويال – الخريبة
    تحتوي هذه الشاليهات العائلية على جميع المرافق الضرورية، بالإضافة إلى منطقة خاصة للشواء ومناظر خلابة للجبال اللبنانية، وتقع على بعد خمس دقائق فقط من مدينة بيروت.
  24. شاليهات مارشال ديما – جبيل
    يقع هذا المنتجع في منطقة هادئة وجميلة بالقرب من جبيل، ويقدم شاليهات عائلية مريحة ومجهزة بشكل جيد، كما يحتوي المنتجع على مسابح وملاعب رياضية ومنطقة للأطفال.
  25. شاليهات بمنتجع لاكوستا – الفيدار
    تحتوي شاليهات هذا المنتجع على أجواء مريحة ومناظر جميلة للبحر المتوسط، كما يوجد فيه مركز صحي ومسابح ومنطقة للألعاب ونادي للرياضات المائية.
  26. شاليهات برشلونة – الجية
    يقدم هذا المنتجع شاليهات عائلية عصرية ومريحة، وتضم جميع المرافق الضرورية، كما يحتوي المنتجع على مسابح ومناطق للألعاب ومناطق للشواء، ويبعد عن بيروت مسافة قصيرة.
  27. شاليهات بمنتجع المرجان – جونية
    يتميز هذا المنتجع بشاليهاته الرائعة العائلية المجهزة بشكل جيد، ويضم مسابح ومناطق للأطفال ومرافق ترفيهية أخرى، ويبعد المنتجع عن بيروت بمسافة قصيرة.
  28. شاليهات بمنتجع بيت الفن – الشويفات
    تتميز هذه الشاليهات العائلية بديكورها الأنيق والفريد، كما تحتوي على جميع المرافق الراحية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول بسهولة إلى بيروت ومدينة الخليل.
  29. شاليهات بمنتجع إيمبيريال – جونية
    تقدم هذه الشاليهات العائلية إطلالات خلابة على البحر، بالإضافة إلى مسابح ومناطق للأطفال ومرافق رياضية، كما تبعد المجموعة مسافة قصيرة عن بيروت.
  30. شاليهات بمنتجع رويال سيتي – الشويفات
    تتميز هذه الشاليهات العائلية بديكورها الحديث والأنيق، كما تحتوي على مسابح ومناطق للأطفال ومرافق ترفيهية أخرى، وتقع المجموعة بالقرب من بيروت.
  31. شاليهات بتلال الخريبة – الخريبة
    تقدم هذه الشاليهات العائلية جميع المرافق الراحية، بالإضافة إلى مناظر خلابة للطبيعة اللبنانية، وتقع المجموعة بالقرب من مدينة بيروت.
  32. شاليهات بمنتجع الرست – جزين
    يتميز هذا المنتجع بشاليهات عائلية جميلة ومؤثثة بشكل جيد، كما يضم مسابح ومناطق للأطفال ومرافق رياضية، ويبعد المنتجع عن بيروت بمسافة قصيرة.
  33. شاليهات بمنتجع زينون بيتش – الدامور
    تقدم هذه الشاليهات العائلية بيئة مريحة وهادئة، بالإضافة إلى مسابح ومنطقة للألعاب ومرافق ترفيهية أخرى، وتبعد المجموعة بالقرب من بيروت.
  34. شاليهات بفندق سانت جورج – الكسليك
    يتميز هذا الفندق بشاليهات عائلية فاخرة ومريحة، وتضم جميع المرافق الضرورية، كما يحتوي الفندق على مسابح ومناطق للأطفال ومرافق رياضية أخرى.
  35. شاليهات بمنتجع كورال بيتش – طرابلس
    تقدم هذه الشاليهات العائلية إطلالات رائعة على البحر، كما تحتوي على مسابح ومنطقة للألعاب ونادي للرياضات المائية، وتبعد المجموعة بالقرب من مدينة طرابلس.
  36. شاليهات بمنتجع مارقورة – العاقورة
    يتميز هذا المنتجع بشاليهات رائعة ومجهزة بشكل جيد، كما يضم مسابح ومناطق للأطفال ومرافق رياضية، وتبعد المجموعة بالقرب من بيروت.
  37. شاليهات بفندق جراند موناكو – جونية
    تحتوي هذه الشاليهات العائلية على جميع المرافق الراحية، كما يضم الفندق مسابح ومناطق للأطفال ومرافق رياضية أخرى، وتبعد المجموعة بالقرب من بيروت.
  38. شاليهات بمنتجع لاجونا بيتش – جونية
    تقدم هذه الشاليهات العائلية إطلالات رائعة على البحر، وتضم جميع المرافق الضرورية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول بسهولة إلى بيروت ومدينة جونية.
  39. شاليهات بمنتجع الفنادق والمنتجعات موفنبيك – جونية
    يتميز هذا المنتجع بشاليهات فاخرة ومريحة، وتضم جميع المرافق الراحية، بالإضافة إلى إطلالات جميلة على البحر، وتبعد المجموعة بالقرب من بيروت.
  40. شاليهات بمنتجع الشارقة – زحلة
    تحتوي هذه الشاليهات العائلية على جميع المرافق الضرورية، كما تقع المجموعة في منطقة هادئة ومريحة بالقرب من مدينة زحلة.

افضل الخدمات التي تقدمها الشاليهات في لبنان

  1. خدمة الحراسة: توفر هذه الخدمة وجود حراس دائمين لحماية الشاليهات وضيوفها.
  2. خدمة التنظيف: تقدم خدمة تنظيف شاملة للشاليهات، بما في ذلك تغيير الأسرة والمناشف.
  3. خدمة الطعام: توفر خدمة الطعام اللبناني التقليدي والعالمي، بما في ذلك الطبخ على موقد الحطب.
  4. خدمة تأجير السيارات: تساعد الشركات القريبة في تأجير السيارات للضيوف الذين يرغبون في استكشاف المنطقة.
  5. خدمة الإنترنت: يتم توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة داخل الشاليهات.
  6. خدمة تأجير الدراجات: يتاح للعملاء أيضًا خيار استئجار الدراجات للتنزه في المنطقة.
  7. خدمة الانتقالات: تُوفر الشركات خدمة نقل ذهابًا وإيابًا من وإلى المطار.
  8. خدمة الجاكوزي: توفر الشاليهات العديد من الخدمات المنعشة بما في ذلك حوض استحمام الجاكوزي.
  9. خدمة تأجير قوارب الكاياك: يمكن للضيوف استئجار قوارب الكاياك للاستمتاع برحلة خلابة في المياه الهادئة.
  10. خدمة الألعاب والترفيه: تقدم الشاليهات العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية للأطفال والكبار.
  11. خدمة الصيد: تُوفر بعض الشاليهات خدمة الصيد للضيوف الذين يرغبون في الاستمتاع بالصيد في المياه العذبة.
  12. خدمة التزلج على المياه: يمكن للضيوف التزلج على المياه باستخدام الحبال المربوطة بالقوارب.
  13. خدمة الأسترخاء والعافية: يمكن الاسترخاء والاستمتاع بمساج السبا والعلاجات الطبيعية الهادئة لترفيه الضيوف.
  14. خدمة التأجير الموسمي: يمكن للضيوف استئجار شاليهات لفترات طويلة من الزمن خلال فصل الصيف أو الشتاء، بتكلفة مخفضة.
  15. خدمة حوض السباحة: توفر بعض الشاليهات حوض سباحة خاص داخل الحرم الخاص بها.
  16. خدمة الشواء: تقدم الشاليهات مجموعة واسعة من منتجات الشواء للضيوف الذين يرغبون في الاستمتاع بنكهة الشواء.
  17. خدمة التوريد الطبيعي: توفر بعض الشاليهات طاقة شمسية وماء عذب، ما يجعلها خيارًا صديقًا للبيئة.
  18. خدمة السفر النهاري: توفر بعض الشركات رحلات نهارية إلى المناطق السياحية القريبة مثل مدينة جبيل وبيروت.
  19. خدمة المساعدة الطبية: توفر بعض الشركات خدمة سيارات الإسعاف للحالات الطبية الطارئة.
  20. خدمات النقل: توفر بعض الشركات خدمات نقل لجميع الأشخاص المقيمين بالأماكن القريبة بما في ذلك المطارات، الفنادق والمطاعم.

المزايا الخاصة لتأجير شاليه في لبنان

يعد تأجير شاليه في لبنان خيارًا رائعًا للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في قضاء وقتهم في الطبيعة والاستمتاع بجمال البحر والجبال في لبنان. فيما يلي بعض المزايا التي تقدمها تأجير شاليه في لبنان:

  1. توفر الخصوصية التي يرغب فيها الكثيرون عند قضاء عطلتهم في لبنان.
  2. الحصول على إطلالة جميلة وعلى مساحة واسعة.
  3. الاستمتاع بالهواء النقي والهدوء الممتد.
  4. موقعها الرائع والبعيد عن الضوضاء.
  5. وجود حدائق وأراضي متاحة للتجول والاستمتاع بها.
  6. يمكن الوصول إلى مواقع الجذب الرئيسية في لبنان بسهولة.
  7. تتيح لك فرصة الاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن ضجيج المدينة.
  8. إمكانية الاستمتاع بالمأكولات اللبنانية الشهية.
  9. الاستفادة من اختيار شاليه شيد باحترافية وحسب الاحتياجات العامة.
  10. يوفر حمام سباحة كبيرًا أو مدى للبحر.
  11. ساحة للاستراحة في الهواء الطلق.
  12. إمكانية الاستمتاع برياضات مثل ركوب الأمواج والغطس والرحلات الجوية والصيد وركوب الخيل.
  13. وجود قنوات تلفزيون مع البث الفضائي وواي فاي وسيارة متاحة للاستخدام.
  14. إمكانية الحصول على خدمات المطاعم والمقاهي والمتاجر التي تشمل كل شيء بما في ذلك لوازم الطهي.
  15. الإمكانية لتجربة نموذج لبناني من خلال الاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية وأماكن التسوق.
  16. الحصول على الاسترخاء والراحة بعيدًا عن الدائرة اليومية للعمل والعائلة.
  17. يتم التعامل مع الخدمات الموجودة داخل الشاليه بأفضل طريقة ممكنة.
  18. إمكانية الحصول على الأنشطة والرحلات المناسبة للعائلات والأصدقاء بما يتناسب مع ستايلهم.
  19. القدرة على إقامة مناسبات خاصة وحفلات عيد الميلاد أو عروض الزفاف.
  20. إدراج خدمة التنظيف وتغيير الفرشات لتجنب الأخطار التي من الممكن أن تظهر داخل المؤسسة.

افضل الشاليهات في الجبال اللبنانية

1- شاليهات بعلبك: تقع في منطقة بعلبك الجميلة وتتميز بإطلالتها الخلابة على الجبل والمروج والأشجار.

2- شاليهات الشوف: تحتوي هذه الشاليهات على كافة المرافق والخدمات التي تتيح للزوار الاستمتاع بإقامة مريحة، وهي محاطة بالطبيعة الخضراء وسهول الشوف.

3- شاليهات ضهر البيدر: هي أحد أجمل الشاليهات في لبنان، حيث تطل على منحدرات الجبال والأودية الرائعة.

4- شاليهات تنورين: تتميز هذه الشاليهات بموقعها الاستراتيجي الذي يضم منظرًا خلابًا واطلالة ساحرة على المروج والجبال.

5- شاليهات الأرز: تعتبر من أجمل الشاليهات في لبنان، فهي تمتزج بجمال الطبيعة وتطل على منظر خلاب لجبال الأرز.

6- شاليهات بلايا: تقع هذه الشاليهات في منتجع بلايا السياحي، وتتميز بموقعها المميز على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

7- شاليهات جبل الزهراني: تقع هذه الشاليهات في جبل الزهراني، وتتميز بإطلالتها الساحرة ومكانها الجميل على الجبل.

8- شاليهات جبل لبنان: تقع في منطقة جبل لبنان وتتميز بإطلالتها الخلابة على الجبال والمروج.

9- شاليهات الصويري: تقع هذه الشاليهات في محافظة جبل لبنان وتتميز بجوها الجميل والهادئ وإطلالتها الخلابة على المساحات الخضراء.

10- شاليهات قرنة شهوان: تقع في منطقة قرنة شهوان وتتميز بمناظرها الطبيعية الساحرة وإطلالتها الخلابة على الجبل.

11- شاليهات الكنيسة الدروزية: تتميز هذه الشاليهات بإطلالتها الخلابة على الجبال والمدينة وتقع في منطقة الشوف.

12- شاليهات كفرياسين: تأتي هذه الشاليهات في قائمة أفضل الشاليهات في الجبال اللبنانية بسبب إطلالتها الرائعة وموقعها الهادئ والجميل.

13- شاليهات ثانية الحديثة: تتميز هذه الشاليهات بوجود حمامات سباحة، وكافة المرافق الحديثة المتاحة لضيوفها.

14- شاليهات جبيل: تقع في مدينة جبيل الجميلة وتتميز بوجود حدائق وأماكن خضراء في محيطها.

15- شاليهات عيزال: تقع في منطقة عيزال وتتميز بإطلالتها المميزة والرائعة على الجبال.

16- شاليهات كفردبيان: تتميز بموقعها الرائع في جبال الشوف وإطلالتها الجميلة على المروج والأشجار.

17- شاليهات درة الأرز: هذه الشاليهات تقع في منطقة الأرز وتتميز بإطلالتها الخلابة على جبال الأرز والأودية الرائعة في المنطقة.

18- شاليهات عاليه: تتميز هذه الشاليهات بموقعها الهادئ والجميل، حيث تطل على جبال عاليه والأودية الخضراء.

19- شاليهات فندق سمرقند: يعتبر فندق سمرقند من أحد أفضل الشاليهات في لبنان، فهو يضم مصاصة الثلج الأشهر في الشرق الأوسط.

20- شاليهات مثلث القادسية: تتميز بوجود منطقة خضراء وبساتين في محيطها، كما تطل على جبل حكمت.

شاليهات فاخرة في لبنان

لبنان بلد يحتوي على مجموعة كبيرة من الشاليهات الفاخرة التي تتوفر في مختلف المناطق السياحية، سواء على البحر أو في الجبال. في هذا المقال، سنستعرض بعض من الشاليهات الفاخرة المميزة في لبنان.

  1. شاليهات تالي على الشط: تقدم هذه الشاليهات إطلالة خلابة على البحر المتوسط، وتم تصميمها بشكل أنيق وعلى الموضة.
  2. فيلا بيروت: تعتبر فيلا بيروت واحدة من أرقى الشاليهات في لبنان، حيث تتوفر فيها جميع وسائل الراحة والترفيه.
  3. شاليهات الفارزة: توفر هذه الشاليهات للزوار طابع مغاير تماماً وتجربة مختلفة بعيداً عن ضوضاء المدينة، حيث تقع في منطقة هادئة في جبل لبنان.
  4. شاليهات باكودا: تتميز هذه الشاليهات بأنها توفر إطلالة رائعة على البحر، كما انها تضم ملاعب تنس ومسابح وحدائق.
  5. فندق مونو ديون: يتكون هذا الفندق من 40 شاليه فاخر، ويوفر للزائرين إطلالة مميزة على البحر وإطلالة خلابة على جبل لبنان.
  6. شاليهات النبيذ: تتميز هذه الشاليهات بكونها تقع في قلب منطقة النبيذ وتعرض الزوار لتجربة فريدة للاستمتاع بمشاهدة الشمس والجبال الخلابة.
  7. فيلا بالا: تضم هذه الفيلا بالإضافة إلى الشاليهات، ملاعب تنس، حوض سباحة، وحديقة تتيح للضيوف الاسترخاء وقضاء وقت ممتع.
  8. شاليهات الناعمة: توفر هذه الشاليهات إطلالة رائعة على البحر وتتميز بأثاثها الفاخر والمعاصر.
  9. فيلا المز او الزعتري: تحيط بالفيلا الروعة الخلابة لمنطقة الجبل الأنطونيوس، وتوفر إطلالة رائعة على البحر.
  10. شاليهات الدوحة: تتميز هذه الشاليهات بتصميمها العصري الفاخر وبإطلالتها الساحرة على البحر.
  11. شاليهات الأمور: تتوفر هذه الشاليهات في منطقة الأشرفية الراقية وتضم حديقة وشرفة تطل على الجبل والبحر.
  12. شاليهات فينيسيا: توفر هذه الشاليهات إطلالة على البحر وتقع في منطقة جبيل الخلابة.
  13. شاليهات بلاتو: توفر هذه الشاليهات للزوار إطلالة رائعة على البحر المتوسط، ويمكن الاستمتاع هنا بأفضل الأطباق البحرية.
  14. فيلا سانتا تيريزا: توفر هذه الفيلا إطلالة رائعة على جبل القاديشا والجبل الدنيا وعلى البحر المتوسط.
  15. شاليهات أمواج: تتميز هذه الشاليهات بإطلالتها الرائعة على البحر المتوسط والمسابح الخارجية الفاخرة.
  16. فيلا فيتا: توفر هذه الفيلا إطلالة رائعة على البحر المتوسط، وتجمع بين الراحة والترفيه وتوفر خدمات متميزة.
  17. شاليهات باي دياموند: توفر هذه الشاليهات إطلالة رائعة على البحر المتوسط وتم تجهيزها بأحدث التقنيات وأفضل الأثاث.
  18. شاليهات كامليا: تتوفر هذه الشاليهات في منطقة الفحص، وتقدم إطلالة رائعة على البحر وقمة الجبل.
  19. شاليهات هافن: تتميز هذه الشاليهات بتصميمها الفاخر وإطلالتها الرائعة على البحر المتوسط.
  20. شاليهات دبليو: تقع هذه الشاليهات في منطقة بيت ميري، وتوفر إطلالة رائعة على البحر المتوسط والجبل الأخضر المحيط.

مرافق الشاليهات الخاصة في لبنان

  1. حديقة: يشمل ذا إحاطة بالشاليه بحديقة خاصة مع العشب الأخضر النباتات المزهرة والأشجار الجميلة.
  2. مكان للبروج (BBQ): يتوفر في معظم الشاليهات مكان خاص للشواء أو عمل البروج للاستمتاع بالأجواء الخارجية.
  3. مسبح خاص: تتوفر بعض الشاليهات مع مسبح عائلي خاص يمكن للضيوف الاستمتاع به.
  4. جاكوزي (Jacuzzi):تتوفر بعض الشاليهات مع جاكوزي خاص يمكن للضيوف الاستمتاع به في الهواء الطلق.
  5. مساحة خارجية واسعة: تشمل الشاليهات على مساحة خارجية واسعة للاستمتاع بالأجواء الخارجية مثل الجلوس في الهواء الطلق.
  6. كراسي شمسية: يمكن للضيوف الاسترخاء بجانب حوض السباحة أو في الحديقة مع كراسي شمسية مريحة الملمس.
  7. تراس: يوفر العديد من الشاليهات تراسًا خاصًا بإطلالة رائعة على الأودية والمناطق الطبيعية الأخرى.
  8. موقد الحطب: يتوفر في بعض الشاليهات موقد حطب يمكن استخدامه للاستمتاع بالأجواء الرومانسية في الأمسيات.
  9. ساونا: تتوفر بعض الشاليهات مع ساونا خاصة يمكن للضيوف الاستمتاع بها خلال إقامتهم.
  10. مطبخ مجهز بالكامل: يشمل المطبخ في الشاليه كل شيء للاستخدام اليومي، بما في ذلك أدوات الطهي والأواني والأجهزة الكهربائية.
  11. خدمة توصيل البقالة: بعض الشاليهات توفر خدمة توصيل البقالة للتسوق اليومي.
  12. تلفزيون: يوفر التلفزيون في الشاليه مجموعة كبيرة من القنوات والإطارات للاستمتاع بأوقات الفراغ.
  13. شبكة واي فاي: يتم توفير شبكة واي فاي عالية السرعة لتلبية الاحتياجات الخاصة لانترنت غير محدودة.
  14. المناشف والأسرّة: يتم توفير المناشف والأسرّة للعملاء لتمكينهم من الراحة التامة خلال إقامتهم.
  15. الإطلالة الخلابة: يمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناظر الخلابة للطبيعة والجبال الشاهقة.
  16. خدمة التنظيف: يوفر بعض الشاليهات خدمة تنظيف يومية للاستمتاع بإقامة خالية من العناء.
  17. بار خاص: يتم توفير بعض الشاليهات بار خاص بالاضافة إلى منطقة الاسترخاء والترفيه.
  18. دورات المياه المجهزة: توفر الشاليهات دورات مياه عصرية ومجهزة بكل ما يلزم للاستخدام اليومي.
  19. خدمة النقل والتوصيل: يتم توفير بعض الشاليهات خدمة التوصيل والنقل من وإلى المطارات المحلية والمناطق الطبيعية الأخرى.
  20. موقف السيارات: يتم توفير موقف خاص للسيارات في الشاليه للعملاء الذين يحتاجون إلى استخدام السيارة في رحلاتهم المحلية.

افضل الاوقات لاستئجار شاليه في لبنان

  1. الصيف: يعتبر الصيف أحد أفضل الأوقات للاستئجار في شاليه في لبنان بسبب الطقس الدافئ والشمس الساطعة.
  2. عطلات نهاية الأسبوع: يحب العديد من اللبنانيين قضاء عطلات نهاية الأسبوع في الشاليهات، لذلك فإن الحجز في هذا الوقت قد يكون صعباً قليلًا.
  3. الأعياد: يحب الناس الاحتفال بالأعياد في الشاليهات، لذلك موسم الأعياد قد يكون وقتًا حافلاً بالحجوزات.
  4. أيام الإجازة المدرسية: يبحث العائلات في أيام الإجازة المدرسية عن أماكن تناسب الأطفال، ولهذا يكون الحجز في هذا الوقت صعباً.
  5. الخريف: يمكنك الاستمتاع بمناظر الخريف الجميلة في لبنان في شاليه مناسب.
  6. الربيع: يمكنك الاستمتاع برؤية الزهور والأشجار المزهرة في الربيع في لبنان.
  7. الإجازات الطويلة: في الأوقات التي تحتوي على إجازات طويلة، تضطر العائلات إلى البحث عن مكان للاستمتاع، لذلك يمكن أن يكون هذا وقتًا صعبًا للحجز.
  8. مواسم الثلوج: إذا كنت من محبي التزحلق على الثلج، يمكنك الانتقال إلى الشاليهات في فصل الشتاء.
  9. المناسبات الخاصة: يعتبر الشاليه مكانًا رائعًا للاحتفال بالمناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف والذكريات السنوية.
  10. عطلات نهاية العام: في فصل الشتاء، يحب الناس قضاء عطلات نهاية العام في الجبال، لذلك يمكن أن يكون الحجز في هذا الوقت صعبًا.
  11. الأسابيع الهادئة: يبحث بعض الناس عن الهدوء والسكينة، لذلك يمكن أن يكون من الأفضل البحث عن شاليه في الأسابيع التي تكون فيها الحياة هادئة.
  12. المهرجانات والحدث الثقافية: تحتضن لبنان العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية على مدار العام، لذلك يمكن أن يكون الحجز في هذه الفترات صعبًا.
  13. اجتماعات العمل: توفر الشاليهات مساحة هادئة ومريحة حيث يمكن للموظفين عقد اجتماعات العمل وفقًا لمتطلباتهم.
  14. أوقات الفراغ: يبحث العديد من الناس عن مكان هادئ للاسترخاء والاستمتاع بأوقات فراغهم، وهذا ما يمكن أن يوفره الشاليه.
  15. رحلات رومانسية: تعتبر الشاليهات مكاناً رائعاً لقضاء وقت رومانسي مع الشريك.
  16. الأسابيع المدرسية: تكون الأسابيع المدرسية هادئة عادة، لذا يمكن العثور على العروض المميزة للاستئجار الشاليهات بها.
  17. الأعمال التجارية: يمكن استخدام الشاليهات للأعمال التجارية الحيثية.
  18. عطلة نهاية الأسبوع النهائية في الربيع: تكون نهايات الأسبوع في فصل الربيع أكثر هدوءًا، لذلك يمكن العثور على العروض المميزة للاستئجار الشاليهات بها.
  19. الرحلات العائلية: تعتبر الشاليهات مكاناً رائعاً للاستمتاع برحلات عائلية في نهاية الأسبوع.
  20. الأمسيات الهادئة: تعتبر الشاليهات مكانًا رائعًا للاستمتاع بأمسيات هادئة بعيداً عن صخب المدينة.

استئجار شاليهات في فصل الشتاء

  1. يُعد فصل الشتاء في لبنان فترة رائعة للاستمتاع بالطقس البارد والثلوج التي تغطي المناطق الجبلية.
  2. يوجد الكثير من الشاليهات المتاحة للاستئجار في فصل الشتاء، والتي تتيح للزائرين فرصة الاستمتاع بالثلوج والمناظر الخلابة.
  3. تختلف أسعار استئجار الشاليهات في فصل الشتاء حسب المنطقة وحجم الشاليه.
  4. يفضل الكثير من الزوار استئجار الشاليهات في المناطق الجبلية مثل فاريا، كفريا، والارز، حيث توفر هذه المناطق مناظر خلابة وجميلة للغاية.
  5. يمكن للعائلات المستأجرة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في فصل الشتاء مثل التزحلق على الثلج، وركوب الخيل، والتنزه في الجبال.
  6. يمكن العثور على شاليهات فسيحة ومجهزة بكافة المرافق الأساسية مثل الأثاث والمطابخ والحمامات، وبعض الشاليهات تتوفر بها الخدمات الممتازة مثل الفنادق.
  7. يمكن للزائرين الاستمتاع بالنزول على الثلوج المتاحة في بعض المناطق، ويوجد أيضًا مناطق توفر تجربة التزلج.
  8. يجب على المستأجرين الحصول على معلومات كافية عن الشاليه قبل الحجز، والتحقق من المرافق المتاحة في الشاليه ومدى قربه من المناطق السياحية والسوق المحلية.
  9. يمكن للزائرين البحث عن العروض المخصصة للاستئجار الطويل الأجل في فصل الشتاء.
  10. ينصح المستأجرون بالتحقق من إمكانية الوصول إلى الشاليه في حالة الثلوج المستمرة وعدم الوصول إلى المكان في الفترة الزمنية المحددة في العقد.
  11. يوصى بالحصول على تأمين شامل للشاليه لتغطية أي ضرر يحدث للشاليه أو لأي حوادث محتملة في المنطقة المحيطة.
  12. يمكن للزائرين البحث عن شاليهات في المناطق الهادئة والجميلة التي تتيح لهم الاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة.
  13. يقدم بعض الشاليهات عروضًا مخصصة لعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، وتتضمن هذه العروض الاحتفالات المختلفة والنشاطات التي تساعد الزائرين على الاستمتاع بتلك الأيام.
  14. يجب على المستأجرين تجهيز ملابس دافئة ومعدات التزلج والتزحلق عند الذهاب إلى الشاليهات في فصل الشتاء.
  15. إذا كنت تبحث عن استئجار شاليه في فصل الشتاء في لبنان، فعليك التخطيط مسبقًا وتحديد المناطق التي ترغب فيها والتحقق من شواغر الشاليهات المتاحة.

نصائح هامة عند استئجار شاليه في لبنان

  1. ابحث عن المنطقة المناسبة: تأكد من اختيار منطقة تتناسب مع نوع العطلة التي تبحث عنها، سواء كنت ترغب في الاسترخاء والراحة أو المغامرة والترفيه.
  2. شاهد الصور والمراجعات: تحقق من الصور والمراجعات للشاليه الذي تفكر في استئجاره على مواقع الحجوزات عبر الإنترنت قبل الحجز.
  3. اقرأ جميع التفاصيل الصغيرة: تأكد من قراءة جميع التفاصيل مثل السعر الإجمالي والخدمات المقدمة والدفع والإلغاء والحد الأدنى للإقامة.
  4. تحقق من الاتصال بالإنترنت:تأكد من وجود اتصال بالإنترنت داخل الشاليه وهو يعتبر أساسيًا للتواصل مع العائلة والأصدقاء والحصول على معلومات حول المنطقة.
  5. اطلب الخدمات الإضافية: تأكد من طلب الخدمات الإضافية التي ستساعد على الاستمتاع بعطلتك مثل خدمة التنظيف وغسيل الملابس.
  6. تأكد من الأمن والسلامة: تحقق من مدى سلامة الشاليه واستخدام أجهزة الأمان الضرورية مثل الإنذار بالحريق وأجهزة الإسعافات الأولية والأجهزة الأخرى.
  7. استفسر عن سياسة الإلغاء: تأكد من سياسة الإلغاء للاطلاع على أي رسوم يجب دفعها في حالة الإلغاء المفاجئ.

الأنشطة التي توفرها شاليهات في لبنان

1- السباحة: بما أنّ العديد من الشاليهات توفّر برك سباحة، فإنَّ السباحة من الأنشطة الممتعة والرائعة التي يمكن القيام بها في شاليهات لبنان.

2- التجول في الطبيعة: تعتبر الشاليهات في لبنان محاطة بالمناظر الخلابة والأشجار الكثيفة، مما يجعل من التجول في الطبيعة والاستمتاع بالمناظر والمشي على الطرق الجبلية وإطلالات سماء لبنان المفتوحة من النشاط المفضل لدى الكثيرين.

3- الشواء: إنَّ الشواء في الجو الهادئ والجميل ليلاً هو متعة لا يمكن تفويتها. يُمكن شواء اللحوم والخضروات والمأكولات الأخرى بجانب استنشاق الهواء النقي والاستمتاع بالجبال والطبيعة الخلابة.

4- الركوب على الدراجات الهوائية: توفر الشاليهات غالباً إمكانية الركوب على الدراجات الهوائية لاستكشاف الجبال والأماكن النائية، كما أنها تعد وسيلة رائعة للتمتع بالطقس الجميل والهواء النظيف.

5- الرياضات المائية: تجد في العديد من الشاليهات الأنشطة المائية مثل ركوب الزوارق والتزلج على الماء وغيرها من الرياضات المائية الأخرى، وهي نشاطات ترفيهية ممتعة للأصدقاء والعائلات.

6- لعب البلياردو والتنس الهوائي: تشكل الألعاب الترفيهية من ضمن النشاطات المتوفرة في الشاليهات، ويُمكن الاستمتاع بلعبة البلياردو أو التنس الهوائي بين الأصدقاء والعائلة.

7- الألعاب الترفيهية للأطفال: يُمكن الاستمتاع بوقت لطيف مع الأطفال من خلال اللعب مثل الرسم أو الألعاب الترفيهية المتنوعة الأخرى، مما يحفز تطورهم ونموهم الجسدي والذهني.

8- التزلج على الجليد: تصلح الشاليهات الموجودة في المناطق الجبلية لممارسة رياضة التزلج على الجليد، وتوفّر العديد منها برامج التزلج بالإضافة إلى توفير التجهيزات والمعدات اللازمة.

9- الجولات السياحية ورحلات الاستكشاف: يُمكن الانطلاق من الشاليهات للقيام بجولات سياحية على مدار اليوم للتعرف على المنطقة المجاورة وما توفره من أماكن جذابة واحتفالية وتاريخية.

10- القراءة والاسترخاء: توفّر الكثير من الشاليهات المكتبات والروايات والمجموعات الأدبية الأخرى، مما يتيح الفرصة للتمتع بالقراءة والاسترخاء في جو يساعد على التخلص من الضغوط والقلق اليومي.

11- المساج وجلسات الاسترخاء: تعتبر جلسات المساج والاسترخاء دليلًا على يوم استرخاء رائع بعد يوم حافل بالنشاطات والترفيه، وتوفر العديد من الشاليهات هذه الخدمة لضيوفها.

12- تذوق المأكولات المحلية: لا يزال التذوق على رأس الأنشطة التي تجعل إقامتك في الشاليهات رائعة، حيث توجد العديد من المطاعم والمحلات التي تقدم المأكولات المحلية الشهية والممتعة للذوق.

13- الفنون والتقاليد: يعد الكثير من الشاليهات مزودًا بمتاحف الأعمال الفنية والتاريخية التي تعكس التراث والتقاليد والتاريخ الفريد للأماكن التي توجد فيها.

14- المهرجانات المحلية والأحداث: لا يتم حظر الفرح والاحتفالات داخل الشاليهات، وبها يمكن حضور العديد من المراسم والمهرجانات المحلية والأحداث للتعرف على ثقافة تلك المنطقة بشكل أفضل.

15- الركوب على الخيل: يوفر الكثير من الشاليهات فرصة ركوب الخيل في مناطق جميلة تفخر بمناظرها الخلابة، ويعتبر هذا النوع من الأنشطة شائعًا لكلا الأطفال والكبار.

اسئلة واجوبة حول الشاليهات في لبنان

س: ما هي الشاليهات؟
ج: الشاليهات هي بيوت أو فيلات صغيرة ومستقلة على الشاطئ أو في مناطق مميزة في لبنان، وتستخدم عادة كإيواء للعطلات القصيرة.

س: ما هي العروض الشائعة في الشاليهات في لبنان؟
ج: تتضمن العروض الشائعة في الشاليهات في لبنان الوصول إلى الشاطئ الخاص، والأنشطة الرياضية المائية، وقضاء الوقت في المسابح والسبا، وتناول الطعام اللذيذ في المطاعم المحلية، والتسوق في الأسواق المحلية.

س: كيف يمكنني حجز شاليه في لبنان؟
ج: يمكنك حجز شاليه في لبنان عبر العديد من مواقع الحجز عبر الإنترنت، والتي تحتوي على قوائم واسعة من الشاليهات المتاحة والتي تتراوح من رخيصة إلى فاخرة.

س: ما هي التكاليف المتوقعة لحجز شاليه في لبنان؟
ج: تختلف التكاليف بشكل كبير اعتمادًا على الموقع والحجم والتجهيزات ومدة الإقامة. ومع ذلك ، يمكن أن تتراوح التكاليف من 50 إلى 500 دولارًا أمريكيًا في الليلة الواحدة.

س: هل يمكنني العثور على شاليهات بخدمات خاصة مثل المسابح المدفأة والسبا؟
ج: نعم، يمكن العثور على شاليهات في لبنان تحتوي على خدمات خاصة مثل المسابح المدفأة والسبا وغرف المعيشة الفاخرة والمزيد. وانتبه إلى أن هذه الخدمات قد يزيد من تكلفة الإقامة.

س: هل هناك عروض خاصة للأزواج والعائلات؟
ج: نعم، يوجد عروض خاصة للأزواج والعائلات في العديد من الشاليهات في لبنان، مثل وجبات عشاء رسمية وزينة خاصة للعائلات قد يتم ترتيبها. ويمكن الاطلاع على هذه العروض من خلال مواقع الحجز الخاصة بالشاليهات في لبنان.

س: هل هناك ضرائب أو رسوم إضافية تتحملها عند حجز شاليه في لبنان؟
ج: يختلف ذلك اعتمادًا على الشاليه والموقع، ومع ذلك يتم تحصيل رسوم الضرائب المحلية ورسوم الخدمة لغالبية الحجوزات في الشاليهات في لبنان. وتكون هذه الرسوم منفصلة عن تكلفة الإقامة وتحصل في وقت الدفع.

شاهد أيضا خدمة سيارة مع سائق في لبنان .

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scan the code