رحلات سياحية من لبنان إلى الأردن

تعتبر رحلات سياحية من لبنان إلى الأردن واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الشرق الأوسط وتتمتع بتاريخ غني وثقافة متنوعة وطبيعة خلابة. وإذا كنت تبحث عن رحلات سياحية من لبنان إلى الأردن، فإن هناك العديد من الخيارات المتاحة لك لتختار من بينها.

من بيروت إلى عمان

إذا كنت تخطط لمغامرة في الأردن، فإن بداية رحلتك ستكون من مطار بيروت الدولي، ومن هناك ستتوجه إلى العاصمة عمان. وتتوفر هناك العديد من الخيارات للوصول إلى عمان، وتشمل الطيران والحافلات والعبارات.

يمكنك حجز تذاكر طيران مباشرة من بيروت إلى عمان عن طريق شركات الطيران المختلفة المتوفرة، مثل طيران الشرق الأوسط وطيران الاتحاد. عندما تصل إلى عمان، ستجد نفسك في المدينة الرئيسية للأردن، والتي تضم العديد من المزارات السياحية الرائعة والمتنوعة.

أما إذا كنت تفضل استخدام وسائل النقل الأخرى، فيمكنك الوصول إلى الأردن عن طريق الحافلة أو العبارة. تعتبر الحافلات وسيلة نقل شعبية بين لبنان والأردن، وتزور العديد من البلدات والمدن الرئيسية في المسار الذي يتخذه الحافلة. يمكنك حجز تذاكر الحافلة من خلال شركات الحافلات المختلفة، مثل الباص الأحمر والأتوبيس الملكي.

من أهم المزارات السياحية التي يمكن زيارتها في عمان: مركز الملكة علياء للثقافة ومنطقة البلد القديمة وجبل القلعة والمسجد الحسيني، كما يمكن زيارة موقع البتراء الأثري الشهير في محافظة العقبة.

رحلة سياحية من بيروت إلى عمان والأردن الشمالي

إذا كنت تريد رؤية أكثر من منطقة واحدة في الأردن، فقد تريد النظر في حزم الرحلة السياحية التي تغطي العديد من المواقع الرائعة في المناطق المختلفة بالصورة.

يمكنك التوجه إلى شمال الأردن عن طريق الحافلة أو السيارة والاستمتاع بزيارة مدينة جرش الاثرية والبحر الميت ومنطقة الشوبك ومدينة العقبة الساحلية.

رحلة سياحية لمدة أسبوع

إذا كنت ترغب في استكشاف جميع أرجاء الأردن، فيمكنك النظر في حزم الرحلة السياحية التي تغطي المناطق المختلفة بالصورة. يمكنك البدء في العاصمة عمان ومن هناك الذهاب إلى العديد من المدن الأخرى الساحلية والاثرية، مثل جرش والعقبة والبحر الميت والبتراء.

وتتوفر العديد من شركات السياحة التي توفر حزم الرحلة السياحية المختلفة من لبنان إلى الأردن وهي باتجاهين عكس الرصيف ويمكنك الحصول على النصيحة اللازمة من خلال التواصل معهم لتحديد الحزمة المناسبة لك.

في النهاية، يمكنك الاستمتاع بعدة أنشطة في الأردن، مثل النزهات الطبيعية وركوب الجمال في الصحراء والتزلج على الجليد والغوص في البحر الأحمر وغيرها الكثير. لذا، لا تتردد في قضاء عطلتك القادمة في الأردن واستكشاف سحر البلاد الأردنية.

افضل الشركات السياحية اللبنانية التي تنظم رحلات سياحية من لبنان إلى الأردن

يعد الأردن من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في المنطقة العربية، وللعديد من الناس الرغبة في التمتع بجولة سياحية إلى هذا البلد الجميل. ولتسهيل هذه الرحلة، يعتبر العديد من مكاتب السياحة اللبنانية الحل مثالي لتنظيم الرحلات السياحية إلى الأردن. وبالرغم من توفر العديد من الخيارات، فهناك بعض الشركات السياحية اللبنانية التي تتميز بتقديم جولات سياحية لا مثيل لها. في هذا المقال، سنتناول أفضل 20 شركة سياحية لبنانية تعمل في تنظيم رحلات سياحية من لبنان الى الأردن بشكل مفصل.

1- شركة ايلاف تورز
تتميز شركة ايلاف تورز بتقديم خدمات استثنائية لموظفيها المدربين جيدًا وعملائها. وتتألف عروضها السياحية من العديد من الخيارات، بما في ذلك البرامج السياحية المختلفة الخاصة بالرحلات العائلية والشخصية والتجارية وغيرها.

2- شركة داخل وخارج تورز
تعد شركة داخل وخارج تورز واحدة من أفضل شركات السياحة اللبنانية التي تنظم رحلات سياحية من لبنان إلى الأردن، وهي توفر خدمات فريدة من نوعها للمسافرين العرب.

3- شركة ايجابل تورز
تتنوع الحزم السياحية التي تقدمها شركة ايجابل تورز بين البرامج العائلية والبرامج التي تناسب طبيعة العمل والسياحة الشخصية. وتتميز هذه الحزم السياحية بمزيج من الجودة والقيمة المضافة.

4- شركة ساويرس تورز
توفر شركة ساويرس تورز خططًا سياحية في الأردن تتيح للمسافرين الاستمتاع بالثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة في البلد.

5- شركة فاين تورز
تتميز شركة فاين تورز بخدماتها الاستثنائية والذاتية الأداء، الأمر الذي يجعلها وجهة مثالية للحجوزات التي توفر أفضل التجارب السياحية لجميع المسافرين من الأسر والخبراء والمسافرين الشخصيين.

6- شركة بيفرلي تورز
تقدم شركة بيفرلي تورز خدمات سياحية فريدة من نوعها، وهي تفخر بخدماتها الفريدة في مجال السياحة والاستضافة.

7- شركة ردايام رومانية
تتيح شركة ردايام رومانية للزوار الاستمتاع بجميع مناطق الأردن الرائعة، وتشمل الشركة برامج سياحية شخصية وعائلية، وتشمل الشركة عروضًا للطلاب والمجموعات الجماعية.

8- شركة سوبر لاين تورز
تتيح شركة سوبر لاين تورز للزوار الاستمتاع بمزيج من المناظر الخلابة والثقافة والتسوق، وتوفر الشركة برامج سياحية ذات قيمة كبيرة.

9- شركة ايفا تورز
توفر شركة ايفا تورز العديد من الجولات السياحية في الأردن، وتتميز بخدماتها الاستثنائية والجودة العالية.

10- شركة لوكيشن إكسبيرت تورز
تتميز شركة لوكيشن إكسبيرت تورز بتنظيم رحلات سياحية رائعة في الأردن، وتتيح للمسافرين الاستمتاع بأهم المناطق السياحية في المملكة.

11- شركة الزيزفون تورز
تقدم شركة الزيزفون تورز خدمات الرحلات السياحية وحجز الفنادق وتأجير السيارات في الأردن ولبنان، وتتوفر خدماتها في جميع أنحاء المنطقة.

12- شركة باركر تايلور تورز
تتيح شركة باركر تايلور تورز للزوار الاستمتاع بمزيج من الأماكن السياحية والثقافة في الأردن ولبنان، وتقدم الشركة خدمات مميزة للعائلات والأفراد.

13- شركة كريستال تورز
تتنوع خدمات شركة كريستال تورز بين البرامج السياحية والترفيهية والتسوق والنزهات والحج والعديد من الخدمات الأخرى التي تستخدم في الرحلات إلى الأردن ولبنان.

14- شركة زمردة تورز
تقدم شركة زمردة تورز عروضًا رائعة للزوار للاستفادة من الأماكن السياحية المختلفة في الأردن، وتقدم خدمات استثنائية للمسافرين الذين يرغبون في خوض تجربة فريدة من نوعها.

15- شركة برودون تورز
تتيح شركة برودون تورز للزوار الاستمتاع بجميع مناطق الأردن الرائعة، وتقدم برامج سياحية شخصية وعائلية لتلبية احتياجات المسافرين، فضلاً عن برامج سياحية تناسب الرحلات الخاصة والتجارية.

16- شركة جاست دو اترافيلز
تتيح شركة جاست دو اترافيلز للمسافرين الاستمتاع بأجمل معالم الأردن، كالأماكن الأثرية والنادرة والمحميات الطبيعية. وتقدم الشركة خدمات تعتمد على التفاصيل والتي تفيد المسافرين الذين يريدون تجربة ما هو جديد في الأردن.

17- شركة دورتو تورز
توفر شركة دورتو تورز خدمات رائعة في مجال السياحة في الأردن، وتتنوع خدماتها بين الرحلات العائلية والشخصية والتجارية وغيرها.

18- شركة التقنية للسياحة
تتميز شركة التقنية للسياحة بأسعارها التنافسية وخدمات الرفاهية التي تقدمها لزوارها. كما توفر الشركة الخيارات المختلفة للمسافرين، بما في ذلك الوحدات السياحية المختلفة والبرامج السياحية الشخصية والعائلية.

19- شركة اورنج تورز
تقدم شركة اورنج تورز خدمات سياحية في مزيج من الجودة والقيمة المضافة، وتمتاز الحزم السياحية التي تقدمها بمزيج من الأماكن الرائعة والوحدات السياحية ونشاطات الترفيهية.

20- شركة كبير تورز
تعتبر شركة كبير تورز واحدة من أهم شركات السياحة اللبنانية التي تقدم خدمات سياحية فريدة من نوعها للزوار الذين يرغبون في خوض تجربة فريدة من نوعها في الأردن. حيث تقدم الشركة العديد من البرامج السياحية المختلفة بما في ذلك الوحدات السياحية والتجارية والرحلات العائلية والشخصية وغيرها.

افضل واجمل الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الاردن

  1. البتراء: واحدة من عجائب الدنيا الجديدة وتشتهر بالمدن الوردية الساحرة.
  2. العقبة: تقع على البحر الأحمر وتشتهر بالشواطئ والرياضات المائية.
  3. وادي رم: يشتهر بصخوره الحمراء المذهلة والردية المتنوعة.
  4. العين: يعتبر مصدر الصحية الطبيعية الأول في الأردن ويتميز بمياهه الحارة واللينة.
  5. جرش: يعتبر المفتاح الروماني للشرق ويقدم تحفاً من العصر الروماني.
  6. عمان: تشتهر بتاريخها الطويل ويمكن زيارة البلدة القديمة والاماكن الهامة الأخرى في المدينة.
  7. الطيبة: يتميز بطبيعته الجميلة والعجيبة ويعتبر مكاناً معزولاً يقدم هدوء وراحة.
  8. البحر الميت: يعتبر بأنه المنخفض الطبيعي الأدنى في الأرض وتجربة السباحة فيه لا تنسى.
  9. المزرعة العربية: يشتهر بالحدائق والحيوانات والأنشطة الخارجية.
  10. مدينة عجلون: يشتهر بالطبيعة الخضراء والجميلة ويحتوي على قلعة رومانية رائعة.
  11. مدينة السلط: يقدم جولات في الغابات والطبيعة الخضراء والحيوانات.
  12. قلعة العجوز: تقع بالقرب من العقبة وتقدم اطلالات خلابة على البحر الأحمر.
  13. المدافع الرومانية: يمكن زيارة المدافع الرومانية في عرابة ومشاهدتها الهائلة.
  14. دير مار شمعون: يعتبر دير شهير ويقدم اطلالات مذهلة على الجبال والمدينة.
  15. الرميلة: يشتهر بالرمال الناعمة والبحر الأحمر الجميل.
  16. بحيرة طبريا: يمكن التمتع بالجولات على البحيرة ورؤية المدن القريبة منها.
  17. قلعة كراك: يمكن زيارة القلعة العملاقة في الأردن ومشاهدة الباقيات العظيمة.
  18. وادي السير: يمكن التمتع بالمشي في الطبيعة ورؤية الأشجار الكبرى والعناصر الطبيعية.
  19. وادي الكرك: يشتهر بالشلالات الواسعة والمثيرة.
  20. الأشرفية: تشهد الأشرفية الأدبية والثقافية والحياتية ويوجد فيها مجموعة من الاماكن الممتعة.
رحلات سياحية الى الاردن  من لبنان

تكلفة الرحلات سياحية من لبنان إلى الأردن

تهدف الرحلات السياحية من لبنان إلى الأردن إلى الاستمتاع بالأجواء الرائعة للبلدين، بجوار التعرف على ثقافاتهم الفريدة ومعالمهم السياحية الشهيرة.

يشكل الأردن وجهة سياحية شعبية للزائرين من لبنان، حيث يتميز بوجود العديد من أماكن الجذب السياحي الرائعة، ويمكن تصنيف الأماكن السياحية في الأردن إلى الأمثلة التالية:

  1. البتراء، والتي تشتهر بطبيعتها الحجرية الرائعة التي أعيد بناءها من الصخور الحمراء في وقت سابق.
  2. البحر الميت، الذي يعتبر واحداً من أقل المناطق تلوثاً في العالم، إضافة إلى تخفيف الشد العضلي والتعافي من الإجهاد.
  3. مقابر النبي يوحنا المعمدان، والتي تشتهر بالأكواخ الحجرية الرائعة التي تم استخدامها في القرون السادسة والسابعة الميلادية.
  4. البلدة القديمة في عمان، حيث يمكن العثور على الأسواق والمطاعم والمقاهي التي تختلف عن أي مكان آخر في العالم.
  5. بحيرة تبريزية، وهي بحيرة صغيرة تقع في جنوب الأردن، وتشتهر بمياهها الصافية والنظيفة، إضافة إلى المشاهد الطبيعية الخلابة.

تبلغ تكلفة رحلة سياحية من لبنان إلى الأردن بشكل عام حوالي 500-700 دولار أمريكي للشخص الواحد، وذلك يشمل تكلفة التنقل بالطائرة من بيروت إلى العاصمة الأردنية عمان، والإقامة الفندقية لمدة 4-5 ليالٍ، إضافة إلى تكاليف السفر الداخلية والجولات السياحية الأساسية.

لتوفير المال في الرحلة السياحية من لبنان إلى الأردن، يمكن البحث عن باقات السفر المختلفة والعروض الخاصة، إضافة إلى الحجز المبكر لتوفير الوقت والمال. ويمكن أيضا الاختيار من بين المزيد من الخيارات المتاحة لتوفير المال والاستمتاع برحلة سياحية رائعة في الأردن.

أفضل الفنادق وأماكن الاقامة والمنتجعات السياحية في الاردن

  1. فندق فورسيزونز عمان: يعتبر من أفضل الفنادق فخمة في الأردن، حيث يقع في قلب العاصمة عمان ويوفر إطلالات خلابة على المدينة.
  2. فندق غراند حياة عمان: يشتهر الفندق بتصميمه الأنيق والفاخر، كما يوفر العديد من وسائل الراحة والاستجمام للنزلاء.
  3. فندق فنسيتي أمانا: يقع الفندق في منطقة الشميساني الخلابة، ويوفر إطلالات رائعة على الجبال والمناظر الطبيعية.
  4. فندق لاند مارك المارينا: يقع الفندق على البحر الأحمر في مدينة العقبة، ويوفر العديد من أنشطة الرياضة المائية ووسائل الراحة الفاخرة.
  5. فندق ميريديان عمان: يعد الفندق من أفضل الفنادق الراقية في عمان، ويضم مرافق صحية حديثة ومطاعم ممتازة.
  6. فندق البلد القديم: يقع الفندق في قلب مدينة عمان القديمة، ويوفر للنزلاء تجربة فريدة من نوعها في الإقامة في بيت قديم يعود لعصور ماضية.
  7. فندق موفنبيك عمان: يقع الفندق بجوار مركز المدينة الرئيسي في عمان، ويتميز بتصميمه الحديث والأنيق.
  8. منتجع البحر الميت: يقع المنتجع في منطقة البحر الميت الشهيرة، ويوفر للنزلاء أفضل العلاجات بالمياه المعدنية والبحر الميت.
  9. فندق البترا ماريوت: يقع الفندق بجوار المدينة الوردية الأثرية الشهيرة، ويوفر إطلالات خلابة على الجبال والوديان.
  10. فندق كامبنسكي عمان: يعد الفندق من أكثر الفنادق الفاخرة في الأردن، حيث يضم مرافق صحية ومطاعم ممتازة وغرف فندقية فاخرة.
  11. فندق جراند ملينيوم عمان: يقع الفندق بجوار مدينة الملكة علياء الدولية، ويتميز بتصميمه الفريد والحديث.
  12. فندق شيراتون عمان الفيصلية: يقع الفندق بجوار مركز صويلح التجاري الشهير، ويوفر للنزلاء خدمات الاستجمام والرفاهية الأنيقة.
  13. فندق ديوان: يقع الفندق في قلب مدينة عمان، ويتميز بتصميمه الأصيل العربي والخدمة الفريدة.
  14. فندق لي ميريديان أم كلثوم: يقع الفندق في مدينة العقبة بجوار البحر الأحمر، ويوفر للنزلاء خدمات الاستجمام والراحة.
  15. فندق الكراج: يقع الفندق في منطقة البحر الميت، ويتميز بأجواء هادئة وخدمة فاخرة ومرافق صحية حديثة.
  16. منتجع الكامبس: يقع المنتجع في منطقة البحر الميت، ويوفر للنزلاء تجربة فريدة من نوعها في الإقامة في كوخات خشبية تقليدية.
  17. مركز سبا زارا: يقع المركز في منطقة البحر الميت، ويوفر للنزلاء علاجات مميزة للجسم والبشرة بالمياه المعدنية.
  18. منتجع الرستاق: يقع المنتجع في وادي الرستاق الشهير بجماله الطبيعي، ويوفر للنزلاء خيارات الإقامة في الكوخات والشاليهات.
  19. فندق كمبنسكي تايمز: يقع الفندق في منطقة الزرقاء، ويتميز بأجواء هادئة ومنعشة وخدمة فاخرة.
  20. منتجع دانات الأردن: يقع المنتجع في وادي دانة الشهير في عجلون، ويوفر للنزلاء تجربة استثنائية في الإقامة في بيت قديم تم تجديده وزود بكافة وسائل الرفاهية.

الاماكن الاثرية التاريخية التي يمكن زيارتها في الاردن

الأردن هي دولة عربية غنية بالتاريخ والثقافة، ويعتبر التراث الأثري المتنوع والخلاب جزءًا من هذا التراث. تتميز الأماكن الأثرية في الأردن بتعدد وتنوع آثارها ويوجد العديد من الأماكن الأثرية التي يمكن زيارتها في الأردن وفي هذا المقال سنتعرف على بعض من أهم وأشهر الأماكن الأثرية في الأردن .

  1. البتراء
    تعتبر مدينة البتراء من أشهر المدن الأثرية في الأردن والتي تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتشتهر البتراء بأكواخها وقراها والمعابدها وحماماتها، و تعتبر البتراء وجهة سياحية للسياح من جميع أنحاء العالم.
  2. جرش
    تتميز مدينة جرش بقدمها الأثرية، فهي تضم بقايا العديد من المعابد الرومانية والبيزنطية بما في ذلك المدرج الروماني الشهير والقلعة، وتشتهر بمهرجان جرش للثقافة والفنون الراقية.
  3. عمّان
    العاصمة الأردنية عمان هي أيضاً وجهة للسياح، فهي تحتوي على العديد من المواقع والأماكن الأثرية والتي تتضمن الأقدام الهاشمية وقلعة عمان ومعبد هيرودس والمتحف الأردني.
  4. موقع بحيرة طبريا
    يُعرف موقع بحيرة طبريا الأثري باسم “المنطقة الغورية”، وهو يتواجد في منخفض الأردن الفاصل بين الجبال، ويضم مواقع مثل كفرناحوم وحسيبيس وبيت يرحم وأم الرشراش وبيت العليا وبحيرة طبريا، ويعد هذا الموقع بأنه المكان المثالي للاستمتاع بالجبال والوديان والشواطئ.
  5. بيرة
    تعتبر مدينة بيرة مدينة فلسطينية تاريخية هامة، وهي تتواجد في الأردن الأراضي الفلسطينية، وتشتهر المدينة بأنها مكان ولادة النبي عيسى عليه السلام، وتضم العديد من المواقع الأثرية التي ترجع إلى العصور القديمة، مثل بقايا قلعة بيرة وشيشان وقرية مخيم بيرزيت الفلسطينية تأخذ الطائرات السياح في رحلات سياحية جوية من لبنان إلى الأردن .
  6. الاماكن الاثرية في وادي رم
    وادي رم هي منطقة جبلية خلابة في الأردن وتضم مجموعة من الأماكن الأثرية الهامة التي تعود إلى العصور القديمة. يتمتع وادي رم بطبيعته الخلابة والخلابة والمرتفعات الجبلية القوية والأودية العميقة والتي تضم العديد من المواقع الأثرية المدهشة.
  7. الكرك
    توجد مدينة الكرك في جنوب الأردن وهي مدينة مليئة بالأماكن الأثرية الهامة ، ومنها قلعة الكرك والبترا الصغيرة والمنتزه الشاطئي المذهل في الكرك.
  8. عجلون
    تشتهر محافظة عجلون في الأردن بحدائقها الجميلة ومعابدها وقلاعها الرومانية القديمة والتي تعود إلى ما قبل الإسلام، ومن أبرز الأماكن الأثرية في المدينة قلعة عجلون الأثرية وقلعة ربض والمعبد اليوناني في جدرا.
  9. المنطقة الأثرية في جعفر
    تعد جعفر في محافظة مأدبا من أهم الأماكن الأثرية، حيث تضم المدينة مجموعة من الآثار الهامة، ومن أهم هذه الآثار موقع ما قبل الإسلام في جعفر والمسجد الأوسط.
  10. منطقة جبل قاسيون
    تعد جبال قاسيون في دمشق من أهم المواقع الأثرية في المنطقة، فهي تضم مجموعة من الآثار الهامة والمثيرة، بما في ذلك المنطقة الأثرية في باب توما وموقع الأكروبوليس.
  11. سوق البحر
    يقع سوق البحر في قلب مدينة عمان، وهو سوق قديم يتميز بمداخله وأسواقه الحجرية الجميلة، ويتوافد المسافرون من جميع أنحاء العالم لشراء الأصناف التقليدية الأردنية والحلويات والهدايا التذكارية الفريدة.
  12. مدينة عجلون
    تشتهر مدينة عجلون بمجموعة من المواقع والأماكن الأثرية، بما في ذلك منطقة جبل القلعة وقلعة عجلون الأثرية والتي تعود إلى العصر الروماني، ومنطقة أم قيس وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي على المسار التجاري للقوافل.
  13. الكثير
    تتميز منطقة الكثير بمجموعة من المواقع الأثرية التي تعود إلى العصر الروماني، بما في ذلك مناطق جامع الكثير وخزان المياه الروماني والتي تمتد على طول حدود الكثير والتي تقع بين المجرى المائي لنهر الأردن وسلسلة جبال عجلون.
  14. سيوة الجوفية
    سيوة الجوفية هي منطقة جرداء في الصحراء الشرقية في الأردن والتي تتضمن مجموعة من الأماكن الأثرية، بما في ذلك الكاتدرائية الطائرة والتي تعود إلى العصور الرومانية، والمجمع الحضري في سيوة التي تشتهر بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالطبيعة البرية والرحلات القوية.
  15. قلعة المحرق
    تقع قلعة المحرق في الأردن في وسط الأردن وتعود إلى العصور الوسطى، وهي تتميز بالمدرج الكبير والذي يعد واحدًا من أكبر المنشآت الرومانية القديمة في الأردن.
  16. مطل عمان
    يطل مطل عمان على العاصمة الأردنية عمان، ويُعدُ من أروع المواقع الطبيعية التي يمكن زيارتها في الأردن، ويتمتع مطل عمان بإطلالات خلابة للعديد من معالم المدينة الأردنية.
  17. بقعاء
    تقع بقعاء في شمال الأردن وهي منطقة مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة والتي تشتهر ببرج ساعة بقعاء التي تقع في وسط المدينة وتعود إلى القرن التاسع عشر.
  18. الاماكن الاثرية في وادي موسى
    وادي موسى هو واحد من أجمل الوديان في الأردن، ويضم العديد من المواقع الأثرية التي تعود إلى العصر الروماني، بما في ذلك المدرج الرائع والمتحف الأثري.
  19. قلعة الرحيل
    قلعة الرحيل موقع بني بدر في محافظة مادبا، وهي تعود إلى العصور الوسطى، ويعد الموقع ساحرًا بجماله الطبيعي والتضاريس الجبلية القوية.
  20. سوق الخضار في إربد
    سوق الخضار في إربد هو سوق تقليدي يقع في المدينة الشمالية، ويتميز بمنتجاته ومأكولاته والتي تشمل الأطعمة التقليدية العربية والفلاحية والمحلية.
  21. الأماكن الأثرية في ماحص والرينة
    تعد ماحص والرينة من أهم الأماكن الأثرية في الأردن، حيث تضم العديد من المعابد الرومانية والبيزنطية بما في ذلك المدرج الروماني الشهير، وتشتهر المنطقة بالرياضة والترفيه في الأماكن الطبيعية الواسعة.
  22. قلعة عمّان
    تُعد قلعة عمان واحدة من المواقع المألوفة في الأردن، ويمكن زيارة القلعة للاستمتاع بإطلالات العاصمة الأردنية والتمتع بالمناظر الرائعة.
  23. مدينة الزرقاء
    تعد مدينة الزرقاء وجهة شعبية للسياح من جميع أنحاء العالم، وتشتهر بمجموعة من المواقع الأثرية الهامة، مثل سوق الزرقاء القديم وحمامات الزرقاء والجامع الأموي.
  24. الأماكن الأثرية في كراك
    تعد كراك إحدى المدن الأثرية الأقدم في الأردن، وهي تضم العديد من المعابد الرومانية ومقابر ملكية ومعابد بيزنطية، وتشتهر المدينة كمكان لرياضة التسلق والتخييم.
  25. الأردن الجنوبي
    تتميز منطقة الجنوب في الأردن بالطبيعة الخلابة والاحتفاظ بالعديد من الآثار الثقافية التي تعود إلى العصور القديمة، بما في ذلك قلعة الشوبك وقلعة الكراك والتي تقع قرب الحدود الأردنية السعودية.

جولة سياحية لاكتشاف الثقافة والتاريخ والفن في الاردن

  1. زيارة البتراء: تعتبر البتراء من أهم معالم الأردن السياحية، حيث تتميز بالطراز الأثري الفريد والتماثيل المحفورة في الصخر.
  2. قلعة الكرك: تعتبر من أكبر القلاع في الأردن، وتحتوي على عدد كبير من الافران الآلية والمرافق العسكرية الأخرى.
  3. مدينة جرش: تضم عدد من المسارح الاثرية والمنتزهات الرائعة، وتعتبر نقطة اجتماعية في العصور الرومانية.
  4. المتحف الأردني: يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية القديمة والحديثة، التي تعكس تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ.
  5. قلعة الأجرة: تعتبر من أهم المناطق الاثرية في الأردن، وتعكس تاريخها إلى الحروب الكبيرة بين الرومان والبيزنطيين.
  6. صلالة العبد: تمثل من المناطق السياحية الشهيرة في الأردن، حيث يعد المنزل المزين بشكل جميل والمدرجات الفخمة في الحجر.
  7. مسجد البلوطة: يُعد من أقدم المساجد في الأردن، ويتميز بتصميمه المميز والذي يعود للعصور الإسلامية الأولى.
  8. المتحف الإسلامي: يضم المتحف العديد من القطع التاريخية الإسلامية، بما في ذلك النقوش والأدوات والسلاح القديم.
  9. المسرح الروماني في عمان: تم بناء هذا المسرح الروماني في القرن الثاني الميلادي وناشد حكام الرومان الغموض والقدرة الإبداعية للرائد الممثل في الدور المشترك.
  10. منطقة الراحة: تضم المنطقة العديد من أسواق الأسواق العمومية والمتاجر الفريدة، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الشهية.
  11. برج الساعة بعمان: يعد برج الساعة الرمز الأكثر شهرة في الأردن، حيث يعود تاريخ بنائه إلى العام 1908 م.
  12. البقعة الإثرية: يقع منتزه البقعة الاثري في الجانب الشمالي من العاصمة عمان، حيث يضم المتحف العديد من النقوش والمجموعات الأثرية المهمة.
  13. معبد الأرتميس في جرش: تعد الآثار الحقيقية لهذا المعبد من أوائل آثار الأندية الرياضية المعروفة في العمارة القديمة.
  14. خان الحارث: يعد خان راجد على بريغمان في الأردن، ويضم المتحف عددا من الأعمال الفنية والحرف اليدوية والمنتجات المحلية.
  15. بحيرة الأورمان في الشوبك: تعتبر بحيرة الأورمان احد اشهر الاماكن الطبيعية في الاردن، حيث تضم منطقة فريدة من نوعها للاسترخاء والاستجمام.
  16. المسرح الشمالي في جرش: يُعد هذا المسرح من أشهر مسارح جرش الاثرية، وقد بُني على عهد جرش الروماني.
  17. معابد الرمثا: توجد هذه المعابد في منطقة الرمثا، حيث يعود تاريخ بناءها إلى العصور البيزنطية.
  18. سلسلة البحيرات في الأردن: تعتبر البحيرات من أجمل المناطق الطبيعية في الأردن، حيث تضم مناطق رائعة للسباحة والرحلات العائلية.
  19. وديان الأردن: تضم الوديان الأردنية العديد من المناطق الطبيعية الجميلة، والمتميزة بتضاريسها الفريدة والغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  20. الحياة الليلية في عمان: تضم عمان العديد من النوادي الليلية والمطاعم الفخمة، وهي من بين أفضل الأماكن في الشرق الأوسط للسهر والاحتفال.

كيفية التخطيط لرحلة سياحية من لبنان إلى الأردن

تعتبر الأردن مدينة سياحية رائعة تجمع بين المناطق الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية التي ترجع للعصور القديمة. إذا كنت تخطط للسفر من لبنان إلى الأردن لقضاء إجازتك، فقد جمعنا لك بعض النصائح التي تساعدك على تحضير رحلتك بأفضل طريقة ممكنة.

الخطوة الأولى: تحديد موعد الرحلة ومدة الإقامة
عند التخطيط لرحلتك إلى الأردن، تحديد موعد السفر هو الخطوة الأساسية للحجز والتخطيط. ابحث على الإنترنت لتحديد أفضل وقت للسفر إلى الأردن ومدة الإقامة. يجب أن تأخذ في الاعتبار عوامل مثل المناخ والفعاليات المحلية في وقت السفر.

الخطوة الثانية: الحصول على وثائق السفر اللازمة
تأكد من الحصول على وثائق السفر اللازمة مثل الجواز والتأشيرة إذا لزم الأمر. من المهم التحقق من صلاحية جواز سفرك والتأكد من أن تاريخ انتهاءه لا يقل عن 6 أشهر عند موعد السفر.

الخطوة الثالثة: البحث عن الرحلات وحجز التذاكر
قم بالبحث عن الرحلات والتذاكر المتاحة من لبنان إلى الأردن وحجزها. ابحث عن شركات طيران معروفة مثل طيران الشرق الأوسط أو طيران الأردن حيث توفر لكم العديد من الخيارات المتاحة بأسعار مختلفة لجميع الفئات.

الخطوة الرابعة: الحجز الفندقي
قبل السفر إلى الأردن، يجب عليك الحصول على الحجز الفندقي. يمكنك البحث عبر الإنترنت عن الفنادق المتاحة والعثور على أنسب الخيارات لك. تأكد من أنك تحجز فندقًا بالقرب من الأماكن السياحية التي تخطط لزيارتها.

الخطوة الخامسة: البحث عن الأنشطة السياحية
استكشف الأنشطة السياحية المتاحة في الأردن والتي تناشط شهرته وجاذبيته للزوار. يتمتع الأردن بأماكن تراثية وطبيعية رائعة في جميع المحافظات مثل البتراء والعقبة ووادي رم والشوبك، لذا تأكد من زيارتها.

الخطوة السادسة: الحصول على التأمين الشخصي
عند السفر إلى الخارج، يجب الحصول على تأمين الشخصية للتأكد من حمايتك الشخصية والطبية. قم بمراجعة وثائق التأمين وتحديد الأمور التي تم تغطيتها. تتيح الوكالات السياحية للمسافرين فرصة الذهاب في رحلات من لبنان إلى الأردن.

الخطوة السابعة: تحويل العملات
الأردن يستخدم الدينار الأردني كعملة رسمية، لذا يجب عليك تحويل العملات قبل السفر. يمكنك زيارة البنوك أو مكاتب تحويل العملات في لبنان لتحويل الليرة اللبنانية إلى الدينار الأردني.

الخطوة الثامنة: البحث عن الطعام والمطاعم
يجب البحث عن الطعام والمطاعم الموجودة في الأردن. يحتوي الأردن على أشهر المطاعم والمطبخ الشرقي، حيث يمكن التمتع بالأطعمة التقليدية مثل المطبخ الأردني الشهير كحمص، فول، فتوش، منسف وغيرها الكثير.

الخطوة التاسعة: التواصل مع السفارة الأردنية
أثناء التخطيط، يجب التواصل مع السفارة الأردنية في بلدك للحصول على أي معلومات إضافية أو الاستفسار عن أي شئ تحتاج إليه. إذا واجهت أي مشكلة أثناء رحلتك، يمكنك الاتصال بالسفارة للحصول على المساعدة.

الخطوة العاشرة: التأكد من الكود الزمني
تأكد من الكود الزمني المطلوب للرحلة الدولية والموجود في تذكرتك. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من وجود المستندات والتأشيرات اللازمة لعبور الحدود.

الخطوة الحادية عشر: الحصول على بطاقة SIM للهاتف المحمول
عند السفر إلى الأردن، يوصى بالحصول على بطاقة SIM محلية للاستخدام الإنترنت الجوال والاتصال بعائلتك وأصدقائك في أي وقت.

الخطوة الثانية عشر: التحضير للطقس
لتحضير نفسك للطقس في الأردن، تأكد من الحصول على الأمور الشخصية اللازمة والملابس المناسبة للفصل وللتنقل في الأماكن الطبيعية.

الخطوة الثالثة عشر: التحضير للرحلة
قبل الرحلة يجب إنهاء الشئون الشخصية وعمل الحقائب الخاصة بك. يجب التأكد من بطاقة الصعود في موعد السفر وتحميل الهاتف المحمول والكاميرا.

الخطوة الرابعة عشر: الحزم بطريقة مناسبة
قبل السفر، يجب التحقق من حزم الأمتعة الخاصة بك بطريقة مناسبة. يجب عليك التأكد من حجم الشنطة وأي رسوم إضافية للأمتعة الزائدة.

الخطوة الخامسة عشر: التحقق من إغلاق باب المنزل
يجب عليك التحقق من إغلاق باب منزلك ومغادرته بشكل جيد قبل السفر، حتى يمكنك الحفاظ على أمن وإرتياح دائم.

بإتباع هذه الخطوات، يمكنك أن تجعل من الرحلة إلى الأردن تجربة لا تنسى. تأكد من الحصول على التأشيرة اللازمة وتحري الأمور الشخصية، والتحضير للمناطق السياحية والتنقل بطريقة مناسبة ومنظمة، وأن تتمتع برحلة إلى الأردن الخلاب وشواطئه وصحرائه المليئة بالجمال.

الاماكن السياحية الترفيهية للعائلات في الاردن

  1. مدينة الألعاب في الشميساني.
  2. حديقة حيوانات عمان.
  3. المدينة الرياضية في الجندويل.
  4. مركزوحديقة عجلون للطيور.
  5. حديقة أربعين الشامية في الجبيهة.
  6. مطعم الشيخ زايد في المدينة الرياضية.
  7. درة العجائب في مدينة الحسين للشباب.
  8. متحف الأطفال في جبل النظيف بعمان.
  9. مدينة العاب البحر الاحمر في الزرقاء.
  10. منتزه الملكة رانيا في البحر الميت.
  11. حديقة الملكية في الحسينية.
  12. مدينة الألعاب الرياضية في الصويفية.
  13. مركز ومدينة العاب وادي رم.
  14. مدينة الألعاب بمجمع الراية الأول.
  15. حديقة الحيوانات الافريقية في الجندويل.
  16. مشروع بحيرة الجيزة في لواء البتراء بمحافظة العقبة.
  17. منتزه الرست للعب الاطفال في عمان.
  18. حديقة الحاكورة في مرج الحمام.
  19. أسواق السلطان في الحي الغربي بعمان.
  20. منتزه وأكوا بارك في البحر الميت.

الطقس وافضل الاوقات للقيام برحلات سياحية من لبنان إلى الأردن

يعتبر الأردن من البلدان التي تشتهر بجمال طبيعتها الخلابة ومعالمها السياحية التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم، وللقيام برحلة سياحية من لبنان إلى الأردن تحتاج إلى معرفة الأوقات المناسبة التي ستؤمن لك رحلة ممتعة.

1.فصل الربيع: يبدأ من مارس ويستمر حتى يونيو وهو مناسب جداً للسفر والتمتع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة الأزهار التي تزين الجبال والوديان.

2.فصل الصيف: يبدأ من شهر يونيو ويستمر حتى شهر سبتمبر وهو مناسب جداً للقيام بالرحلات الشمسية الممتعة واستكشاف المناطق السياحية، ولكن يجب تجنب الأوقات الحارة من النهار.

3.فصل الخريف: يبدأ من شهر سبتمبر ويستمر حتى ديسمبر ويرافقه أجواء معتدلة وهو مناسب جداً للاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية الآثرية والتاريخية.

4.فصل الشتاء: يبدأ من ديسمبر ويستمر حتى فبراير وهو مناسب جداً للفعاليات الشتوية والاستمتاع بالقرى المليئة بالثلج والتزلج على الجليد.

5.درجات الحرارة: تختلف درجات الحرارة في الأردن باختلاف المناطق، وتشمل العواصم الأردنية درجات حرارة معتدلة في الصيف، ودرجات حرارة باردة في الشتاء.

6.الأمطار: تهطل الأمطار بشكل مؤقت ومحدود في الأردن، وتزداد فرص هطول الأمطار في الشتاء وفي أشهر الخريف.

7.أفضل الأوقات للقيام برحلة سياحية تعتمد على الأجواء، وينصح بالسفر في فصل الربيع والخريف لاستمتاع بجمال الطبيعة والأماكن السياحية.

  1. يجب تجنب السفر في الأوقات الحارة في الصيف لتجنب الحر وارتفاع درجات الحرارة.
  2. عند السفر في فصل الشتاء يجب التأكد من استخدام الملابس الدافئة والملاءمة للجو البارد.
  3. يجب الحرص على ارتداء الملابس المناسبة للغرض السياحي الذي تقوم به، خاصة في المناطق الأثرية التي تتضمن الكثير من المشي.
  4. يجب التأكد من حجز الفندق المناسب والذي يتمتع بموقع قريب من الأماكن السياحية لتسهيل الوصول إليها.
  5. من المهم اختيار الشركة المسؤولة عن الرحلة المناسبة لتأمين الرحلة بشكل كامل من بداية الرحلة إلى نهايتها.
  6. استخدام التطبيقات المخصصة للسفر في الأردن لمعرفة أهم الأماكن السياحية والمعالم الأثرية في الأردن.
  7. من المهم الحرص على الأمان والحفاظ على النظافة الشخصية خلال السفر في الأردن.
  8. يجب الحرص على اتباع القواعد والتعليمات العامة للسلامة والصحة العامة أثناء السفر في الأردن.

كيفية الحجز لارخص تذاكر طيران وافضل تكلفة رحلات سياحية من لبنان إلى الأردن

تعتبر الأردن وجهة سياحية شهيرة في الشرق الأوسط، حيث تزخر بالعديد من المعالم السياحية كقلعة الكرك، ومدينة البترا الأثرية، بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية المذهلة كوادي رم، والبحر الميت. ولذلك، فإن العديد من السياح يقصد الأردن كوجهة للسياحة، ومن بينهم اللبنانيين الذين يرغبون في تجربة جمال الأردن. في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية حجز أرخص تذاكر الطيران وافضل تكلفة سياحية من لبنان الى الأردن.

1- البحث عن الطيران المناسب لميزانيتك: يمكن القيام بعدة بحوث لمعرفة أسعار الطيران للأيام السابقة والمقبلة وذلك عن طريق استخدام مواقع الحجوزات المتاحة على الإنترنت.

2- الاحجز المبكر: حيث ينصح بالحجز المبكر للحصول على أفضل الأسعار المتاحة والعروض الخاصة التي تعطى عند الحجز المبكر.

3- حجز الرحلة ذهابًا وإيابًا: حيث من الممكن الحصول على سعر أفضل عند حجز تذكرة ذهابًا وإيابًا مقارنة بحجز تذكرة ذهابية فقط.

4- الحصول على عروض ترويجية: حيث يمكن البحث عن العروض الترويجية للحصول على أفضل سعر وعروض خاصة.

5- الحجز في أيام الأسبوع: حيث يمكن الحصول على سعر أفضل عند حجز الرحلة في أيام الأسبوع بشكل عام وخاصة الأيام الوسطى من الأسبوع.

6- استخدام محركات البحث: يمكن استخدام محركات البحث على الانترنت للعثور على خيارات رخيصة وعروض مختلفة للتذاكر والإقامة.

7- تحديد موعد الرحلة: حيث يمكن الحصول على سعر أفضل عند تحديد موعد الرحلة في فترة منخفضة الموسم.

8- البحث عن الخيارات المختلفة: حيث ينصح بالبحث عن خيارات مختلفة للحصول على أفضل الأسعار المتاحة للتذاكر والإقامة.

9- تسجيل الاشتراك في النشرات الإخبارية: يمكن تسجيل الاشتراك في النشرات الإخبارية للحصول على أفضل العروض والتخفيضات المتاحة على التذاكر والإقامة.

10- تحميل تطبيقات الحجز: يمكن تحميل تطبيقات الحجز المتاحة على الهواتف الذكية للحصول على عروض خاصة وتنبيهات عن العروض الجديدة المتاحة.

11- الحصول على مساعدة من وكالات السفر: يمكن الاتصال بوكالات السفر للحصول على المساعدة في العثور على أفضل سعر للتذاكر والحصول على العروض المتاحة.

12- التواصل مع مزودي الخدمات السياحية: يمكن التواصل مع مزودي الخدمات السياحية المختلفة للحصول على أفضل عروض الإقامة والرحلات السياحية.

13- مواعيد السفر المرنة: حيث يمكن تحديد مواعيد السفر المرنة لتحصل على سعر أفضل للتذكرة.

14- تحمل بعض الراحة: قد يتطلب البحث عن عروض جيدة وأسعار معقولة بعض الوقت والتحمل، وقد تحتاج إلى الاعتماد على بعضا من حظك السانح لتحصل على تذاكر بسعر جيد.

15- اتبع اتجاه البرامج المناسبة: يجب الاطلاع على برامج أفضل الرحلات السياحية و الاستفادة منها بقدر الإمكان للحصول على تذاكر رخيصة وطريقة سياحية فعالة، حيث يمكن العثور على عروض حصرية تصل إلى نسب كبيرة من التخفيض.

بتطبيق النصائح السابقة، يمكن العثور على أرخص تذاكر الطيران وافضل تكلفة سياحية من لبنان الى الأردن، ومن ثم الاستمتاع بجمال الأردن والأماكن الرائعة التي تقدمها هذه الدولة العريقة.

الطرق والوسائل المتاحة للوصول من لبنان الى الاردن

السفر بين لبنان والأردن يتم بالطريق البرية والجوية ولكن لا يوجد خط سكك حديدية. سنتحدث في هذا المقال عن الوسائل المختلفة المتاحة للوصول من لبنان إلى الأردن.

السفر بالطائرة:

إذا كنت ترغب في الوصول إلى الأردن بسرعة، يجب أن تستخدم وسائل النقل الجوية. تتوفر العديد من الرحلات الجوية التي تربط بين لبنان والأردن. تحتاج إلى شراء تذكرة طيران والحجز قبل وقت الرحلة. تختلف الأسعار حسب الوقت وعدد المقاعد المتاحة.

السفر بالباص:

تتوفر خدمات الحافلة من لبنان للأردن، وهي الخيار الأكثر اقتصادية للسفر بين البلدين. تشتمل خدمات الحافلة على رحلات مباشرة من لبنان إلى الأردن، حيث يمكنك الصعود على الحافلة في مدينة بيروت والقدوم إلى مدينة عمان أو الوصول إلى المدن الأردنية الأخرى. تختلف التذاكر حسب نوع الخدمة التي تختارها.

السفر بالسيارة:

إذا كان لديك سيارة خاصة ، يمكنك القيادة من لبنان إلى الأردن. يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح وتأمين سفر قبل السفر. يجب عليك أن تعرف المسار الصحيح للوصول إلى الأردن ومتطلبات الاستيراد في كل بلد.

السفر بالتاكسي:

يمكنك العثور على تاكسي من مختلف الشركات والموفرين الأخرين في لبنان. تتوفر خدمات تاكسي من لبنان الى الأردن ولكن هذه الخدمة نادرة وعادة ما يجب حجزها مسبقًا. يجب التفاوض مع السائق بشأن السعر قبل السفر.

السفر بالعبارة:

يمكنك السفر بالعبارة من لبنان إلى الأردن من خلال ميناء طرابلس. تقدم العبارات خدماتها مرة واحدة في الأسبوع، حيث يمكنك القيام برحلة عبر البحر المتوسط من طرابلس إلى آكابو وبعد ذلك على الطريق البري إلى الأردن يسافر الزوار بين لبنان والأردن عبر رحلات سياحية.

الإجراءات والتحضيرات قبل السفر:

يجب التأكد من حصولك على جواز سفر صالح قبل السفر إلى الأردن. هناك تأشيرة قد تكون مطلوبة حسب جنسيتك. لا تنسى شراء تذاكر السفر مسبقًا، وحجز الفنادق والخدمات المطلوبة بالأردن. لاحظ أن بعض الخدمات والمناطق تعتبر محدودة ويمكن أن يكون من الصعب الحصول عليها بأثمان معقولة، خاصة خلال موسم الذروة.

برنامج سياحي من لبنان الى الاردن

الأردن هي واحدة من أجمل البلدان العربية التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. يحتوي الأردن على مجموعة من الأماكن السياحية المذهلة و المتنوعة التي تجذب السياح من مختلف الأعمار. ولذلك فإن العديد من السائحين الذين يزورون لبنان يرغبون في زيارة الأردن أيضاً. و بهذا الاتجاه ، يحتوي العديد من مكاتب السفر اللبنانية على برامج سياحية بشكل مفصل لزيارة الأردن. في هذا المقال ، سنستعرض برنامج سياحي مميز من لبنان إلى الأردن.

اليوم 1:
تصل إلى عمان، ويتم استقبال الضيوف في المطار، ونقلهم إلى فندق في وسط المدينة. يتم إجراء تسجيل الوصول والاسترخاء لفترة وجيزة قبل البدء في جولة مدينة عمان، ويتم زيارة المسجد الكبير، وقلعة عمان، ومكتبة الملكية، وتكتمل الجولة بزيارة متحف الجنيد.

اليوم 2:
بداية اليوم بزيارة بحر الميت، حيث يتم الاستمتاع بمياهه الهادئة، قبل التوجه إلى العقبة. تأخذ الجولة السياحية حوالي ساعتين للوصول إلى مدينة العقبة، حيث يتم الإقامة في فندق على الشاطئ. يمكن أن تقضي ساعات الظهيرة والمساء بالتمتع بالشاطئ الرائع وأشعة الشمس الذهبية.

اليوم 3:
تبدأ الجولة السياحية اليوم بزيارة القصر الملكي في العقبة، ولكن النصف الثاني من اليوم يخصص لزيارة مدينة البتراء. تعتبر البتراء واحدة من أرقى مناطق الأردن السياحية التي تشتهر بذوقها الفريد للعمارة النبطية والإعجاز الهندسي الذي تم بناءه قبل قرون. بعد الانتهاء من الجولة في البتراء، يتم العودة إلى العقبة وقضاء الليل في الفندق.

اليوم 4:
تترك العقبة في الصباح الباكر وتتجه إلى وادي رم ، الذي يعد بحق واحدًا من أكثر المواقع السياحية جمالاً في الأردن. يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة الجميلة والرمال الحمراء والتأمل في المناظر الخلابة. بعد الانتهاء من الجولة في وادي رم، يتم العودة إلى عمان و تحتوي ليلة اليوم في عمان.

اليوم 5:
يتم الإفطار في الفندق ونقل الزوار إلى المطار للعودة إلى لبنان.

توفر هذه الجولة السياحية بعض الخدمات الأساسية التي يجب أن تكون متوفرة في جميع الرحلات السياحية. تشمل هذه الخدمات الرحلات الداخلية في سيارات حديثة ومكيفة الهواء ، الإقامة في فنادق راقية ، والتأمين الصحي الشامل. و بالإضافة إلى هذه الخدمات ، يوفر هذا البرنامج السياحي مرشدين سياحيين ذوي خبرة كبيرة والذين يتحدثون العربية والإنجليزية ويمكنهم توفير معلومات تفصيلية حول الأماكن التي يزورونها. وخدمات المجموعة الكاملة في الرحلة ، والتي تشمل وجبات الإفطار والغداء والعشاء ، وتأمين النقل الداخلي.

بإختصار ، برنامج الرحلة السياحية من لبنان إلى الأردن هو إلى أحدى برامج السفر السياحية الشاملة التي تتيح للزوار الاستمتاع بكل شيء ما يمكن الحصول عليه من خلال الرحلة السياحية. بالإضافة إلى الإطار الرائع وخدمات الراحة والاسترخاء ، يمنح الزوار الفرصة للتعرف على تاريخ الأردن وثقافتها المذهلة.

المدة الزمنية للرحلات السياحية من لبنان الى الاردن

تشكل رحلات السياحة من لبنان الى الاردن خيارا جيدا للمسافرين الراغبين في الاستكشاف والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتاريخ العريق. وفي هذا المقال سنتناول المدة الزمنية المتوقعة للرحلات السياحية من لبنان الى الأردن.

الرحلات السياحية الى الاردن تشمل عدة مناطق سياحية مهمة ومشهورة، والتي تتطلب زمنا مناسبا للاستمتاع والاستكشاف. وبشكل عام، يتم تنظيم رحلات سياحية الى الأردن بمدة تتراوح بين 3 و7 أيام، حيث يعتمد ذلك على الاهتمامات والأنشطة التي يرغب المسافرون في تجربتها.

لكن على الرغم من أن الرحلات السياحية في الأردن تتراوح بين 3 و7 أيام، فإننا نوصي بالاقامة لمدة أطول إذا كنت ترغب في استكشاف جميع معالم الجمال الطبيعي والثقافي للبلاد. فيما يلي سنعرض المدة المناسبة لزيارة كل منطقة سياحية في الأردن.

1- العاصمة عمان:

تعدّ العاصمة الأردنية عمان واحدة من الوجهات السياحية المهمة في البلاد. وتتراوح تكلفة الرحلة بين 150 دولارا و200 دولارا. يمكن قضاء يومين في عمان ، حيث يمكن للسياح استكشاف الأسواق التجارية والمساجد التاريخية والمتاحف.

2- البحر الميت:

يعد البحر الميت واجهة سياحية شهيرة في الأردن. ويتميز بمياهه الزرقاء الفاتحة ، ويحتوي على تراكيز عالية من المعادن لتعزيز الصحة والعلاج. يمكن قضاء يوم واحد في البحر الميت ، حيث يمكن للسياح الاسترخاء والاستمتاع بالشمس والرمل والمياه.

3- وادي رم:

يعد وادي رم واحدًا من أكثر الأماكن روعة في الأردن. يمكن للزوار استكشاف الوادي في رحلة بالجيب أو الدراجة النارية. يتراوح سعر تكلفة الرحلة بين 200$ و250$ ، ويمكن للسياح الاقامة لمدة يوم واحد أو يومين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

4- البتراء:

تشتهر الأردن بالمدينة الوردية بترا التي تعتبر تحفة فريدة من نوعها في الأماكن الأثرية. تفتح البتراء أبوابها للزوار من الصباح حتى الغسق ، ويتحتم على الزوار دفع الرسوم ، وسعرها يتراوح بين 50 دولارا و60 دولارا. يمكن الاستمتاع بالبترا في غضون يومين او ثلاثة.

5- الأراضي الشرقية:

تشتهر الأراضي الشرقية بتعدد أنواع القبائل العربية التي استوطنت هذه المنطقة. وتمتاز بشواطئها وأنشطة الغوص والتجديف والتزلج على الماء. يمكن الانطلاق من عمان إلى الأراضي الشرقية في الصباح ، والعودة في المساء. وتوصي الشركات السياحية بالاقامة هناك لمدة يوم واحد أو اثنين للتمتع بالإقامة والاستمتاع بالأنشطة البحرية.

6- عجلون وجرش:

تقدم عجلون وجرش مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تعتبر مركزا للزيارة. يمكن قضاء يوم واحد أو يومين استكشاف عجلون وجرش.

وفي النهاية، نوصي السياح بالمدة الزمنية المقترحة لكل منطقة، حتى يتمكنوا من استكشاف كل جمال وثقافة هذه الوجهة السياحية الرائعة التي تزخر بالعديد من المعالم الطبيعية والتاريخية المميزة في الوطن العربي.

التجربة الفريدة لرحلة سياحية من لبنان الى الاردن

الرحلة من لبنان إلى الأردن تعتبر واحدة من أكثر الرحلات الممتعة والمليئة بالمغامرات، إذ تمزج بين الطبيعة الخلابة والتاريخ الغني والثقافة الرائعة، وذلك بين أماكن سياحية متنوعة تتمتع بطراز فريد وجو منعش يشعرك بالإسترخاء والاستمتاع. سنتحدث هنا عن تجربة الرحلة الممتعة من لبنان الى الاردن بشكل مفصل في 15 فقرة.

في الفقرة الأولى، سنتحدث عن مسار الرحلة، حيث يمكن الوصول من لبنان إلى الأردن عبر الطريق البري أو الجوي، ويتوفر عدد كبير من الرحلات الجوية من مختلف الشركات العالمية والمحلية، بجانب الخدمات الممتازة المتاحة في المطارات.

في الفقرة الثانية، سنتحدث عن مدينة عمان التي تعتبر المدينة الرئيسية في الأردن، حيث يوجد متاحف وقلاع وأسواق تاريخية تجذب الزوار وتعرفهم على التاريخ والثقافة الأردنية.

في الفقرة الثالثة، سنتحدث عن منطقة جرش التي تقع شمال المملكة، وهي مدينة صغيرة تحتوي على عدد من المباني الرومانية الأثرية والتي تمثل واحدة من أهم المعالم السياحية في الأردن.

في الفقرة الرابعة، سنتحدث عن مدينة البترا، وهي كنوز أردنية تتميز بالجو المدهش والطبيعة الخلابة، وتحتوي على الجبال الشاهقة والكهوف والأودية الرائعة، فهي تعتبر واحدة من أكثر الأماكن السياحية الرائعة في الأردن.

في الفقرة الخامسة، سنتحدث عن المدينة الوردية والتي تقع شمال الأردن، وهي مدينة تختلف بشكل كبير عن باقي المدن الأردنية، إذ تحتفظ بالعديد من القصور الأثرية والحدائق الزهرية المليئة بالأزهار والنوافير.

في الفقرة السادسة، سنتحدث عن منطقة وادي السحاب، وهي مكان مشهور جداً في الأردن حيث يضم الينابيع الطبيعية والأودية الرائعة والتي تعطي زوارها تجربة فريدة من نوعها.

في الفقرة السابعة، سنتحدث عن مدينة العقبة الساحلية، والتي تقع جنوب المملكة، وهي الوجهة المفضلة لمحبي البحر، إذ تتمتع بشواطئ رائعة ومياه صافية ونضرة تجعلها مكانًا مثاليًا للغوص والسباحة.

في الفقرة الثامنة، سنتحدث عن منطقة الشوبك التي تقع جنوب الأردن، وهي مكان مميز يتميز بالطبيعة الخلابة والتضاريس الشاهقة، وتعتبر واحدة من أشهر الأماكن السياحية في الأردن.

في الفقرة التاسعة، سنتحدث عن وادي رم التي تعتبر منطقة صحراوية فريدة من نوعها ومشهورة جدًا في الأردن، وتحتوي على صخور طبيعية بعضها كبير جدًا وزوايا خلابة والتي يمكن التنزه فيها والاستمتاع بجمال الطبيعة.

في الفقرة العاشرة، سنتحدث عن مدينة عجلون التي تقع شمال الأردن، وهي مدينة جذابة للغاية تغمرها الجبال الشاهقة والغابات الكثيفة، وتعتبر واحدة من أشهر المدن السياحية الأردنية.

في الفقرة الحادية عشر، سنتحدث عن قلعة الكرك، وهي واحدة من أهم قلاع الأردن التي تتميز بالمعمار الإسلامي الرائع، ويتوفر فيها خدمات الجولات السياحية.

في الفقرة الثانية عشر، سنتحدث عن قصر الأويجة، وهو قصر تاريخي مشهور في الأردن ويتميز بالحرفية العالية في التصميم وأساليب الديكور.

في الفقرة الثالثة عشر، سنتحدث عن سوق البلد الذي يعتبر من بين أكثر الأماكن السياحية المفضلة للزوار، حيث يمكنك العثور على العديد من المنتجات الحرفية والأطعمة المحلية.

في الفقرة الرابعة عشر، سنتحدث عن المدينة العتيقة في الأردن، وهي المدينة التي تعود إلى العصر الروماني والإسلامي، وتحتوي على العديد من المباني التاريخية، مثل قصر الديوان في البلد، والمسجد الأموي والكثير من الأماكن الأخرى.

في الفقرة الخامسة عشر، سنتحدث عن تجربة المطاعم والمقاهي والتي تتميز بالطعام الشهي والمذاق الرائع، حيث يمكن الاستمتاع بالأطباق المحلية الطازجة مثل المنسف والطاجن والكبسة والمعجنات.

بالإجمال، فإن السفر من لبنان الى الاردن يمثل تجربة ممتعة مليئة بالمفاجآت، حيث يمكن الاستمتاع بالطبيعة الرائعة والثقافة الفريدة والأطعمة الشهية، كما يمكن التعرف على أشهر المعالم السياحية في الأردن التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

نصائح هامة عند القيام برحلة سياحية من لبنان الى الاردن

نصيحة التخطيط المسبق: الأمر الأهم في أي رحلة سياحية هو التخطيط المسبق، حيث أنه سيساعدك على تجنب المخاطر وحل المشاكل التي قد تواجهك، ولهذا إذا كنت تنوي السفر من لبنان إلى الأردن فأول ما ينبغي القيام به هو تحديد مسار الرحلة وكلفتها ووسائل النقل المختلفة المطلوبة حسب الميزانية المتاحة.

نصيحة دراسة الظروف الجوية: يجب التأكد من حالة الطقس في مكان وجهتك قبل السفر بوقت كاف، حيث أن الأحوال الجوية المتغيرة يمكن أن تؤدي إلى تأخير الرحلة أو إلغائها. وإذا كانت هناك عوامل جوية سيئة يتم تأجيل الرحلة.

نصيحة حجز الفنادق: ينبغي القيام بحجز الفنادق قبل السفر بوقت كافي، ويرجى التأكد من اختيار فندق آمن ونظيف ومريح ومناسب لميزانية الرحلة.

نصيحة التعرف على الثقافة المحلية: من الضروري التعرف على الثقافة المحلية في المكان الذي تزوره، واحترام العادات والتقاليد والمعتقدات والتصرف وفقًا لها، وهذا سيساعد على تفادي المشاكل والمخاطر الناجمة عن السلوك الخاطئ.

نصيحة الحفاظ على جواز السفر: يجب الحفاظ على جواز السفر بعناية، وينصح بأخذ صورة له وحفظها في البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول بحيث يمكن الحصول عليها في حال فقدان جواز السفر.

نصيحة تأمين الأمتعة: ينبغي تأمين الأمتعة أثناء السفر، وتثبيت أي زينة أو مقتنيات في الشنط لتجنب الفقدان أو السرقة يستطيع الزائرون التوجه من لبنان إلى الأردن عبر رحلات سياحية خاصة أو عامة.

نصيحة البقاء على اتصال: ينبغي الحفاظ على وسائل الاتصال المختلفة أثناء السفر، وذلك للتواصل مع الأهل والأصدقاء ولحل أي مشاكل تطرأ فيما يتعلق بالرحلة.

نصيحة اختيار الأزياء المناسبة: يجب الاهتمام بالأزياء المناسبة للمكان الذي ستزوره، وإحضار ملابس ملائمة للطقس المتوقع، وتجنب ارتداء ملابس قصيرة أو غير ملائمة للثقافة المحلية.

نصيحة الاهتمام بالصحة والسلامة: يجب تجهيز مجموعة جيدة من الادوية الأساسية والملابس الملائمة للظروف الجوية وغيرها من الأدوات الضرورية للحفاظ على الصحة والسلامة خلال الرحلة.

نصيحة الاحتفاظ بالوثائق الشخصية: ينبغي الحفاظ على الوثائق الشخصية بعناية خلال الرحلة، والتأكد من وجود نسخة منها في مكان آخر، وتوخي الحذر من السرقة.

نصيحة تجنب التعرض للخطر: ينبغي تجنب المشي لوحدك في الأماكن الخطرة واختيار الشوارع الرئيسية الآمنة، وتجنب الظهور بمظهر الغنى والرفاهية، وتجنب المغامرات الخطرة.

نصيحة حفظ الأموال والبطاقات الائتمانية: ينبغي حفظ الأموال والبطاقات الائتمانية في مكان آمن، وتجنب نسيان أي مبالغ أو بطاقات في الأماكن العامة.

نصيحة التعرف على أماكن الطوارئ: ينبغي التعرف على أماكن الطوارئ المختلفة في منطقة الرحلة، والتأكد من معرفة وسائل الاتصال بالشرطة والإسعاف والإطفاء.

نصيحة التعرف على مكان السفارة: ينبغي التعرف على مكان السفارة اللبنانية في المنطقة التي ستزورها، والتأكد من وسائل الاتصال للحصول على المساعدة في حال حدوث أي مشكلة أو طارئ.

نصيحة التعرف على الأماكن الجذابة: ينبغي التعرف على الأماكن الجذابة في المنطقة التي ستزورها، للاستمتاع بالرحلة وتجربة الأشياء الجديدة والممتعة والمميزة في تلك المنطقة.

أسئلة وأجوبة حول الرحلات السياحية من لبنان الى الاردن

نصيحة التخطيط المسبق: الأمر الأهم في أي رحلة سياحية هو التخطيط المسبق، حيث أنه سيساعدك على تجنب المخاطر وحل المشاكل التي قد تواجهك، ولهذا إذا كنت تنوي السفر من لبنان إلى الأردن فأول ما ينبغي القيام به هو تحديد مسار الرحلة وكلفتها ووسائل النقل المختلفة المطلوبة حسب الميزانية المتاحة.

نصيحة دراسة الظروف الجوية: يجب التأكد من حالة الطقس في مكان وجهتك قبل السفر بوقت كاف، حيث أن الأحوال الجوية المتغيرة يمكن أن تؤدي إلى تأخير الرحلة أو إلغائها. وإذا كانت هناك عوامل جوية سيئة يتم تأجيل الرحلة.

نصيحة حجز الفنادق: ينبغي القيام بحجز الفنادق قبل السفر بوقت كافي، ويرجى التأكد من اختيار فندق آمن ونظيف ومريح ومناسب لميزانية الرحلة.

نصيحة التعرف على الثقافة المحلية: من الضروري التعرف على الثقافة المحلية في المكان الذي تزوره، واحترام العادات والتقاليد والمعتقدات والتصرف وفقًا لها، وهذا سيساعد على تفادي المشاكل والمخاطر الناجمة عن السلوك الخاطئ.

نصيحة الحفاظ على جواز السفر: يجب الحفاظ على جواز السفر بعناية، وينصح بأخذ صورة له وحفظها في البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول بحيث يمكن الحصول عليها في حال فقدان جواز السفر.

نصيحة تأمين الأمتعة: ينبغي تأمين الأمتعة أثناء السفر، وتثبيت أي زينة أو مقتنيات في الشنط لتجنب الفقدان أو السرقة يمكن للمغادرين من لبنان الوصول إلى الأردن عن طريق رحلات سياحية جوية .

نصيحة البقاء على اتصال: ينبغي الحفاظ على وسائل الاتصال المختلفة أثناء السفر، وذلك للتواصل مع الأهل والأصدقاء ولحل أي مشاكل تطرأ فيما يتعلق بالرحلة.

نصيحة اختيار الأزياء المناسبة: يجب الاهتمام بالأزياء المناسبة للمكان الذي ستزوره، وإحضار ملابس ملائمة للطقس المتوقع، وتجنب ارتداء ملابس قصيرة أو غير ملائمة للثقافة المحلية.

نصيحة الاهتمام بالصحة والسلامة: يجب تجهيز مجموعة جيدة من الادوية الأساسية والملابس الملائمة للظروف الجوية وغيرها من الأدوات الضرورية للحفاظ على الصحة والسلامة خلال الرحلة.

نصيحة الاحتفاظ بالوثائق الشخصية: ينبغي الحفاظ على الوثائق الشخصية بعناية خلال الرحلة، والتأكد من وجود نسخة منها في مكان آخر، وتوخي الحذر من السرقة.

نصيحة تجنب التعرض للخطر: ينبغي تجنب المشي لوحدك في الأماكن الخطرة واختيار الشوارع الرئيسية الآمنة، وتجنب الظهور بمظهر الغنى والرفاهية، وتجنب المغامرات الخطرة.

نصيحة حفظ الأموال والبطاقات الائتمانية: ينبغي حفظ الأموال والبطاقات الائتمانية في مكان آمن، وتجنب نسيان أي مبالغ أو بطاقات في الأماكن العامة.

نصيحة التعرف على أماكن الطوارئ: ينبغي التعرف على أماكن الطوارئ المختلفة في منطقة الرحلة، والتأكد من معرفة وسائل الاتصال بالشرطة والإسعاف والإطفاء.

نصيحة التعرف على مكان السفارة: ينبغي التعرف على مكان السفارة اللبنانية في المنطقة التي ستزورها، والتأكد من وسائل الاتصال للحصول على المساعدة في حال حدوث أي مشكلة أو طارئ.

نصيحة التعرف على الأماكن الجذابة: ينبغي التعرف على الأماكن الجذابة في المنطقة التي ستزورها، للاستمتاع بالرحلة وتجربة الأشياء الجديدة والممتعة والمميزة في تلك المنطقة.

شاهد أيضا خدمة سيارة مع سائق في لبنان .

تم إعادة صياغة الجملة بـ 20 طريقة مختلفة:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scan the code